شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد المنعم أبو الفتوح: فشل مرسى كرئيس سيدفع ثمنه المصريون

عبد المنعم أبو الفتوح: فشل مرسى كرئيس سيدفع ثمنه المصريون
طالب د. عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية القوى السياسية الأخرى أن تعظم من ميزات محمد مرسى وتساعده على تلافى سلبيات...

طالب د. عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية القوى السياسية الأخرى أن تعظم من ميزات محمد مرسى وتساعده على تلافى سلبيات وقصور المرحلة الحالية، مضيفا أن "فشل مرسى كرئيس نحن كمصريين الذين سندفع ثمنه، ونجاحه نحن الذى سنجنى ثمرته .

وقال أبو الفتوح فى حواره مع جريدة المصرى الصادرة صباح اليوم أن مرسى حقق أشياء إيجابية كثيرة إلا أنه عاب على النظام أنه لم يلاحق الفساد بالطريقة الثورية، إنما بطريقة محافظة،لافتا إلى أن "الفساد فى مصر لا يجب أن تتم ملاحقته بالطريقة المحافظة".

وأضاف أبو الفتوح أن حزبه له أمانات فى جميع المحافظات، فضلا عن قواعد تصويتية فى معظمها، مشيرا إلى أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقد ينافس على جميع المقاعد حسب شكل التحالف مع الأحزاب الأخرى.

وتابع أبو الفتوح"الانتخابات المحلية أهم لدينا من البرلمانية والرئاسية، لأنها هى المكان الحقيقى لإعداد الكوادر والذى يقدم خدمة حقيقية ويقوم بمواجهة فساد موجود فى الشارع."

وتوقع «أبوالفتوح» عدم حصول جماعة «الإخوان المسلمون» على الأغلبية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأنهم سيحصلون بدعم الرئيس محمد مرسى على ما يقرب من 40%، ودون دعمه سيحصلون على 20% فقط، مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسى تأخر فى دعوة القوى السياسية للحوار بشأن الجمعية التأسيسية للدستور.

وأوضح أن النظام الحالي قد يكون مرتبكا ومتعثرا وبطيئا، لكنه لم يبع نفسه للأمريكان ولا الصهاينة، واعتبر الأصوات التى حصل عليها الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، فى الانتخابات الرئاسية «حراما»، مشيرا إلى أن الفريق أنفق ملياراً و200 مليون جنيه، ومارس بمساعدة المجلس العسكري ضغوطا مالية وسياسية على العمد والمشايخ والمحافظين للحصول على هذه الأصوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023