شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممثلو مجلس الدولة يوقعون على نص المادة الخاصة بهم بالدستور

ممثلو مجلس الدولة يوقعون على نص المادة الخاصة بهم بالدستور
  كشف المستشار نور الدين علي – عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور -  أن الجمعية استمعت اليوم لممثلي هيئة مجلس...

 

كشف المستشار نور الدين علي – عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور –  أن الجمعية استمعت اليوم لممثلي هيئة مجلس الدولة حول مقترحاتهم بالدستور الجديد، مشيرا أنه تم التوافق خلال الاجتماع بلجنة الصياغة على نص المادة الخاصة بمجلس الدولة، على أن يعاد النظر فقط في الصياغة النهائية.

 وأضاف علي – في تصريحات خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية -: إن نص المادة وقع عليها كل من حمدي الوكيل النائب الأول لرئيس مجلس الدولة وحمدي يس – رئيس نادي قضاة مجلس الدولة – وبدر بصيلة – نائب رئيس مجلس الدولة – والمستشار محمد عبد السلام – عضو المجلس -.

وأشار أن المادة تنص على " أن مجلس الدولة هي هيئة قضائية مستقلة قائمة بذاتها يختص وحده دون غيره بالفصل في كافة المنازعات الإدارية ومنازعات التنفيذ المتعلقة بأحكامه، كما يختص بالدعوى والطعون التأديبية ويتولى الإفتاء في المسائل القانونية وصياغة مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية ويحدد القانون اختصاصاته الأخرى.

وكشف على أن لجنة الصياغة وجهت دعوة إلى المستشار حاتم بجاتو – نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا – لحضور المناقشات الخاصة بالمحكمة الدستورية العليا في الدستور الجديد.

وأوضح أن باب السلطة القضائية سيحسم خلال الساعات المقبلة، وأن الجمعية الـتأسيسية ستناقش بدأ من الغد المسودة النهائية للدستور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023