شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ورشة عمل حول الإدارة المتكاملة للأراضي المتأثرة بالأملاح بـ”البحوث”

ورشة عمل حول الإدارة المتكاملة للأراضي المتأثرة بالأملاح بـ”البحوث”
ينظم مركز البحوث الزراعية ورشة عمل تتناول موضوعات الإدارة المتكاملة للأراضي المتأثرة بالأملاح وذلك خلال الفترة من 21 -...

ينظم مركز البحوث الزراعية ورشة عمل تتناول موضوعات الإدارة المتكاملة للأراضي المتأثرة بالأملاح وذلك خلال الفترة من 21 – 23  يناير الحالي بمقر معهد الهندسة الوراثية التابع للمركز.

وقال د. صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن ورشة العمل ستناقش أسباب ارتفاع ملوحة التربة في بعض المناطق مشيراً إلى أن خبراء المركز سيحددون خلال فترة أعمال ورشة العمل المناطق الأكثر تعرضاً لارتفاع الملوحة بها.

وأضاف الوزير أنه يجرى حالياً التنسيق بين وزارتي الزراعة والري لتنفيذ برامج للإدارة المتكاملة للري والصرف فى هذه المناطق كما يستهدف تحسين خواص التربة بالإضافة إلى تحسين حالة الصرف المغطى والمكشوف بها للحد من ارتفاع معدلات الملوحة في هذه المناطق.

وأشار الوزير إلى أنة يجرى إعداد خطة تتضمن رفع كفاءة المناطق الهشة فى شمال الدلتا وحول البحيرات الشمالية لمنع تدهورها ، بما يحقق زيادة الإنتاجية الزراعية فى هذه المناطق لضمان تحقيق الاستخدام الأمثل لها وذلك عبر حزمة من التوصيات الفنية التي سيتم تنفيذها من خلال قطاع الإرشاد الزراعي ومركز البحوث الزراعية.

وأضاف أنه سيتم لأول مرة الاستفادة من التقنيات الحديثة للاستشعار عن البعد ونظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات فى تحديد الأراضي المتأثرة بالأملاح وأنسب الطرق لإدارتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023