شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الإعلام : هدم ماسبيرو غير صحيح

وزارة الإعلام : هدم ماسبيرو غير صحيح
  أكد مصدر مسئول بوزارة الإعلام أنه لا صحة على الإطلاق لما نُشر بجريدة نهضة مصر في عددها الصادر بتاريخ 14فبرايل2013...

 

أكد مصدر مسئول بوزارة الإعلام أنه لا صحة على الإطلاق لما نُشر بجريدة نهضة مصر في عددها الصادر بتاريخ 14فبرايل2013 ،تحت عنوان "هدم مبنى التليفزيون للثأر من عبد الناصر .. مبنى ماسبيرو يتحول إلى فندق و صوت مصر و صورتها للبيع " .

وذكرت الصفحة الرسمية لوزير الإعلام في بيان لها  أن الصحيح هو نقل الاستوديوهات المؤجرة بمدينة الإنتاج الإعلامي إلى مبنى ماسبيرو ، كما سيتم الاستغناء عن المخازن المؤجرة بالمدينة بعد الانتهاء من تجهيز المخازن المملوكة للاتحاد خلال أسابيع بمشيئة الله .

وأضاف البيان أن هناك مساعي لتوفير استوديوهات مطلة على النيل من خلال تحويل بعض المكاتب الإدارية إلى استوديوهات ، وفى هذا الإطار تم مخاطبة لجنة هندسية من كلية الهندسة التي أفادت بإمكانية تحويل بعض المكاتب إلى استوديوهات ، وأن ما يجرى من تحديث للاستوديوهات و انشاءات جديدة و تحسين في واجهة المبنى يؤكد الاهتمام به  و تطويره و ليس هدمه أو بيعه .

وتابع أن هناك فكرة إنشاء ماسبيرو الجديد بمدينة 6 أكتوبر وهذا المشروع قيد الدراسة حتى الآن ، حيث يحتاج إلى تكلفة تقدر بـ 1.8 مليار جنيه ، وإذا قدر الله ومنَّ علينا بإنجازه سوف يستوعب 50 % من العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون وقطاعاته ، وأنه لا غنى عن مبنى ماسبيرو القديم فهو رمز للإعلام المصري وأثر تاريخي نعتز به ، حيث يعود إنشاؤه إلى أكثر من نصف قرن.

وناشد المصدر وسائل الإعلام التأكد من المصادر الرسمية قبل نشر أخبار من شأنها إثارة البلبلة والقلق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023