شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خمس وزارت تفعل مبادرة لتأهيل وتشغيل الشباب

خمس وزارت تفعل مبادرة لتأهيل وتشغيل الشباب
أكد د. خالد الأزهري -وزير القوة العاملة –أنه إلى الآن  تم تسجيلهم مائة وأربعة عشر ألف شاب و يتم حاليًا تأهيل  20 ألف منهم...

أكد د. خالد الأزهري -وزير القوة العاملة –أنه إلى الآن  تم تسجيلهم مائة وأربعة عشر ألف شاب و يتم حاليًا تأهيل  20 ألف منهم فرت  لشعل الوظائف التي تتناسب معهم بينما تم تشغيل ثلاث ألاف وسبعمائة شخص كانوا مؤهلين للعمل .

جاء ذلك خلال لقاء اليوم الذي جمع بين  كل من وزير التخطيط و التنمية المحلية  القوة العاملة والصناعة والتجارة الخارجية ، والشباب ، بمركز إعداد القادة بالجزيرة بالجيزة، تفعيلًا لمبادرة تشغيل وتأهيل الشباب للعمل بالقطاع الخاص التي تشمل كل محافظات مصر وتسعى لتوفير سبعمائة ألف فرصة عمل خلال نهاية هذا العام .

وصرح د.حاتم صالح -وزير الصناعة- بأن وزارته تلقت أربعة ألاف طلب مشروعات صغيرة تم منها تهيئة 1692 مشروع صناعي صغير لتفعيلها وأكد أنه سيتم مدة فترة تلقى الطلبات أسبوع أخر .

 وأضاف أنه تم منح ستة ألاف مصنع ترخيص جديدة  فيما أوضح أن هناك 442 مصنع متعسر وتم حل مشاكل 172 مصنع منهم.

ومن جانبه قال د. أشرف العربي -وزير التخطيط والتعاون الدولي- أن معدل النمو 2.5% هو معدل منخفض للغاية وأنه تم وضع خطة لتستوعب مليون إلا ربع فرصة عمل أخر من خلال سعي الوزارة لوجود شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص وقد تم تأمين وظيفي على عدد  ممن يعملون بالقطاع الخاص .

وأضاف أنه  سيتم توفير فرص مشاريع صغيرة  بشروط ميسرة من خلال قرض المائتين مليون دولار من صندوق النقد الدولي وإن خطة الوزارة تسع لارتفاع معدل النمو إلى سبعة في المائة خلال الفترة القادمة .

وقال  د. محمد على بشر -وزير التنمية المحلية- أنه من يستطيع أن يدير مصر في ظل هذا المناخ دون انقطاع للخدمات العام فهو بمثابة من يصنع معجزة  مشيرًا إلى أن مصر ليست بالصورة التي تنقل في الأعلام من إضرابات وقطع للطرق ومظاهرات بل الأكثرية في مصر منتظمون في أعمالهم .

 وأكد أنه يتم التعاون بين مؤسسات الدولة بشكل يخدم الصالح العام للوطن والمواطن ولا يقف هدف التأهيل والتدريب على الالتزام بمواعيد العمل وكيفيته بل لابد أن نركز على ترسيخ بناء الإنسان على قيمه وأخلاقه وعادته المصرية والوطنية الأصيلة مشيرًا إلى أنه سيتم عمل دراسة لنفسية المواطن المصري لتغيير أى شوائب سلبية من فكر .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023