شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال يستدعي لواءي احتياط إلى الحدود مع لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، قراره استدعاء لواءي احتياط إلى الحدود مع لبنان، بعد وقت قصير من إعلان قائد المنطقة الشمالية أورين غوردين وجوب “حالة استعداد قوية للدخول في مناورة برية”.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: “بناء على تقييم الوضع في الجيش تقرر استدعاء لواءين من قوات الاحتياط لمهام عملياتية على الجبهة الشمالية”.

وادعى أن “استدعاء اللواءين سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد منظمة حزب الله، وحماية مواطني دولة إسرائيل، وخلق الظروف لإعادة سكان (مستوطنات) الشمال بأمان إلى منازلهم”.

وعادة ما يسبق استدعاء قوات الاحتياط القيام بعمليات برية، وهو ما تزداد المخاوف الإقليمية والدولية من حدوثه مع تواصل العدوان الإسرائيلي الأعنف على لبنان منذ أكتوبر الماضي، وفق تقارير ترجح إقدام الاحتلال على خطوة كهذه.

وقبل الإعلان عن استدعاء اللواءين قال جوردين، بحسب بيان وزعه الجيش: “يجب علينا تغيير الوضع الأمني وعلينا أن نكون في حالة استعداد قوية للدخول في المناورة البرية”.

كما أشارت القناة 12 العبرية إلى أن المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” سيجتمع مساء اليوم في “حفرة الكيريا” بوزارة حرب الاحتلال في تل أبيب.

وأشارت إلى أن الاجتماع يأتي “لبحث التطورات الأمنية” دون مزيد من التفاصيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023