شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل مرافعة النيابة بقضية ارض الطيارين

تفاصيل مرافعة النيابة بقضية ارض الطيارين
  أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، واللواء طيار نبيل فريد...

 

أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، واللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي،وعلاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق حسني مباركإلى جلسة بعد غد "الاثنين". 
 
وذلك في القضية المتعلقة بتسهيل استيلاء نجلي مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين.
 
جاء قرار التأجيل لبدء الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن علاء وجمال مبارك استمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة والتي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا بحق المتهمين.
حيث قال ممثل النيابة العامة إن المتهمين "نصبوا انفسهم أوصياء على أراض الجمعية التي هي ملك الدولة، كما استخدموا سلطاتهم لفرض قرارتهم على الجمعية وانهم خلطوا المال العام بالخاص و خانوا الامانة ابتغاء مرضاة علاء و جمال مبارك بقصد التقرب منهما".
 
وأضافت النيابة أن "أوراق القضية تنطق بالمحاباة والاستثناء والمجاملة لنجلي الرئيس السابق كما أن المتهمين تبرعوا بمساحات شاسعة لعلاء وجمال مبارك بأسعار متدنية وهو ما يعد استمرارا لمسلسل فساد المتهم الاول أحمد شفيق الذي حاول أن يكون أكثر تميزا عن باقي المتهمين في التقرب لنجلي مبارك، فتبرع لهما بمساحة 10 الاف متر أخرى بخلاف مساحة 30 الف متر بالمخالفة للقانون و لم يجرؤ على مطالبتهما بسداد قيمة هذه المساحة".
وأوضحت النيابة أن شفيق لم يكتف بذلك، وإنما غض البصر عن تركهما الأرض دون بناء ودون أن يتخذ الاجراءات الواجبة نحو سحب الارض منهما وإعادتها لمستحقيها من أعضاء الجمعية الطيارين.
وذكر ممثل النيابة العامة أن تحقيقات قاضي التحقيق المستشار أسامة الصعيدي كشفت النقاب عن قيام المتهمين بإهدار قرارات مجلس الإدارة الذين اشتركوا في اصدارها، وأن خطابات التخصيص للأراضي وما بها من مساحة كانت ترسل بمعرفة المتهمين سرا عن باقي اعضاء الجمعية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023