شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد أمام المحكمة: مبارك والعادلي وراء أعمال إجرامية لنخنوخ

شاهد أمام المحكمة: مبارك والعادلي وراء أعمال إجرامية لنخنوخ
    اتهم  أحد الشهود في قضية نخنوخ، كلا من جمال مبارك -نجل الرئيس السابق- وحبيب العادلي -وزير...

 

 

اتهم  أحد الشهود في قضية نخنوخ، كلا من جمال مبارك -نجل الرئيس السابق- وحبيب العادلي -وزير الداخلية الأسبق- بأنهما وراء ما وصفه بالأفعال الإجرامية التي قام بها المتهم صبري نخنوخ.

 

وذكرت "بوابة الأهرام"  أن محكمة جنايات الإسكندرية استدعت اليوم (الاثنين) الشاهد وهو صابر شوكت، الصحفي بجريدة الأخبار، لسماع أقواله حول ما نشره عن مكالمة بينه وبين رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الحالي، وعده خلالها الأخير بالقبض على نخنوخ وهو ما اعتبره دفاع نخنوخ تدخلًا سياسيا في القضية.

 

وأضاف شوكت أنه قد تجمعت لديه معلومات عما يقوم به المتهم نخنوخ من مساعدة رموز النظام السابق في تزوير الانتخابات، وتكوين عصابات وميليشيات مسلحة تتولى السيطرة على العملية الانتخابية، والتحكم فيمن يتوجه للجان ومن يتم منعه وذلك بتعلميات من ضباط جهاز أمن الدولة المنحل تحت إشراف حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق.

 

كما اتهم شوكت نخنوخ بالحصول على أراضي الدولة والاستيلاء عليها وذلك بالتواطؤ مع رموز النظام السابق وفي مقدمتهم جمال مبارك وحبيب العادلي، وذلك مقابل الخدمات التي كان يقوم بها للنظام السابق.

 

بينما اتهم محامو الدفاع عن نخنوخ الصحفي صابر شوكت بابتزاز نخنوخ منذ عام 2012 أنه طلب الحصول منه أموال مقابل عدم نشر أي معلومات ضده، كما تقدموا بمحضر إداري محرر منهم ضد الصحفي المذكور يتهمه فيها بالابتزاز ورقمه 6990 سنة 2012.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023