شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شاهين “: الجماعة الحاكمة تحولت إلى معارضة للشعب

“شاهين “: الجماعة الحاكمة تحولت إلى معارضة للشعب
  قال الشيخ مظهر شاهين -إمام وخطيب مسجد عمر مكرم- :"أن حيثيات الحكم الذي أصدرته المحكمة ببطلان قانون الانتخابات...

 

قال الشيخ مظهر شاهين -إمام وخطيب مسجد عمر مكرم- :"أن حيثيات الحكم الذي أصدرته المحكمة ببطلان قانون الانتخابات البرلمانية ، أكدت أن الرئيس لم يلتزم بما نص عليه الدستور بضرورة عرض القانون على مجلس الوزراء وأصدر قرار بالدعوة إلى الانتخابات دون الرجوع إلى المحكمة الدستورية أو مجلس الوزراء" ، وجاء هذا في كمعرض هجومه على الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي الحرية والعدالة .

 

وأضاف "شاهين"  أن الرئيس وجماعته الذين حاربوا من أجل تمرير الدستور لا يحترمونه، ووجه حديثه إلى الرئيس وجماعة الإخوان قائلا لهم :"أفتؤمنون ببعض الدستور وتكفرون ببعض".

 

وأشار خلال خطبة الجمعة إلى  أننا نريد أن نرى المشروع الإسلامي عمليا وليس أقوالا ونفاقا وكذب على الناس باسم الدين،قائل:"  "أتوني بوعد واحد وعدتم وأوفيتم به أيها المنافقون المتاجرون بالدين".

 

وتابع قائلا :" الجماعة الحاكمة تحولت من معارضة للنظام إلى جماعة معارضة للشعب،مطالبا  بالتحقيق في تزوير تقرير الطب الشرعي الخاص بالشهيد محمد الجندي الذي ذكرنا بشرارة الثورة الشهيد خالد سعيد".

 

وأوضح أن الحكومة، و التي وصفها بالفاشلة وضعت الشرطة في مواجهة الشعب ، ولذلك عدنا إلى نقطة بداية الثورة،وأردف أن الحلول ليست أمنية فقط ، وإنما حلول سياسية واقتصادية أيضا.

 وتابع"شاهين"  أن هناك أربع مؤسسات لا ينبغي أن تتلون بأي لون فصيل معين وهى الجيش ، والشرطة ، والقضاء والأزهر،مؤكدا أننا لن نسمح بأن يسيس الأزهر أو تسيطر عليه جماعه أو أن يتربع على عرشه المتطرفين والذين يرفعون الأحذية في وجوه المعارضين، ويسيئون للإسلام أكثر من غيرهم،  مشيرا إلى أن شعبية الرئيس وجماعته في انهيار والدليل على ذلك الانتخابات الطلابية في الجماعات والتي أدت لسقوط طلاب الإخوان.

 

وبعد انتهاء الخطبة أدى "شاهين"  صلاة الغائب على أرواح الشهداء ودعا لهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023