شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفيق حبيب: لابد من استكمال معادلة الثورة

رفيق حبيب: لابد من استكمال معادلة الثورة
  صرح الدكتور رفيق حبيب المستشار السابق لرئيس الجمهورية في تدوينه له اليوم ( الأثنين ) على موقع التواصل الاجتماعي...

 

صرح الدكتور رفيق حبيب المستشار السابق لرئيس الجمهورية في تدوينه له اليوم ( الأثنين ) على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" في تعليقه على الأحداث الجارية أنه لكي تستكمل الثورة لابد من إكمال معدلتها والتي تتكون من عوامل رئيسية وهي تشكل توجهات المجتمع الأساسية وتحديد المجتمع لخياراته المركزية خاصة الهوية والمرجعية، ومشاركة المجتمع في عملية البناء، واختيار المجتمع للقيادات التي يكلفها باستكمال الثورة، واستكمال عملية البناء.

 

وأضاف "أن معادلة استكمال الثورة، تمثل المحك المهم لضمان نجاح الثورة واستمرارها، وهي تتشكل من عدة عوامل مهمة، حتى يتمكن المجتمع من بناء المستقبل الجديد، وإلا تكون الثورة مجرد تغيير في النظام السياسي، دون أن تصبح تغييرا شاملا لمختلف مناحي الحياة. وتلك هي أهم التحديات التي تواجه الثورة، وتمثل واحدة من المخاطر التي يتعرض لها مسار الثورة.

 

وأكد أن معركة البناء، تستلزم تشكل رؤية لدى المجتمع، عن المستقبل المنشود، وتستلزم أيضا تبلور خيارات المجتمع الأساسية، وتستلزم أيضا مشاركة المجتمع كله في عملية البناء.

 

لذلك فهي عملية بناء شاملة، تحتاج لتشكل رؤية تدريجيا لهذا البناء الجديد، كما تحتاج لتضافر جهود المجتمع كله في عملية البناء".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023