شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق “ملتقيات الشباب الإقليمية” تحت شعار “شباب بلا حدود”

انطلاق “ملتقيات الشباب الإقليمية” تحت شعار “شباب بلا حدود”
بدأت فعاليات مشروع "ملتقيات الشباب الإقليمية" تحت شعار "شباب بلا حدود" ضمن مبادرة "وزارات بلا أسوار"، التى...

بدأت فعاليات مشروع "ملتقيات الشباب الإقليمية" تحت شعار "شباب بلا حدود" ضمن مبادرة "وزارات بلا أسوار"، التى تستمر حتى 30 يونيو المقبل لنشء وشباب مصر في المرحلة العمرية من 14 حتى 28 عاما.

وقال الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب – فى تصريح له اليوم الخميس- "إن الملتقيات تهدف لرفع المستوى الثقافي والعلمي والتربوي والرياضي لدى النشء والشباب واستثمار أوقات فراغهم وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات، منوها إلى أن الملتقيات تتيح الفرصة أمام النشء والشباب المشاركين للتعرف على المعالم السياحية التي تتميز بها المحافظات التي تستضيفهم كنوع من دعم تنشيط السياحة الداخلية، فضلا عن تعزيز التواصل بين الشباب، والتعرف على أفكارهم وتصوراتهم من خلال مناقشتهم لمختلف القضايا التي تشهدها البلاد خلال هذه الآونة".

وكشف أن فرصة المشاركة في الملتقيات مفتوحة أمام النشء والشباب بمختلف المحافظات لتوسيع قاعدة المستفيدين، موضحا أن فرصة المشاركة تتاح للنشء تحت 18 عاما في مقابل 25 جنيها، وللشباب فوق سن 18 عاما بمقابل 50 جنيها فقط من إجمالي قيمة الملتقيات التي تصل تكلفتها الإجمالية إلى 450 جنيها للفرد الواحد.

وأضاف ياسين أن فعاليات الملتقى ستشهد مجموعة متنوعة من ورش العمل، والندوات الثقافية والعروض الفنية والمسابقات الرياضية المختلفة لتعميق قيم التنافس الشريف بين أوساط النشء والشباب، مشيرا إلى أنه سيتم منح المتميزين والفائزين في فعاليات الملتقيات عدد من الجوائز القيمة تشجيعا لإبداعاتهم المتميزة.

يأتي هذا المشروع ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "وزارات بلا أسوار"، التي تنفذها وزارة الشباب تحت عنوان "شباب بلا حدود"، بالتعاون مع وزارات (التنمية المحلية، الثقافة، التربية والتعليم، التعليم العالي، البحث العلمي، السياحة، الرياضة، الزراعة، الآثار، الإعلام، البيئة، الأوقاف)، بالإضافة إلى المعاهد الأزهرية.

ويصل عدد الملتقيات إلى تسعة ملتقيات يتم تنظيمها أيام الخميس، والجمعة، والسبت من كل أسبوع طوال فترة التنفيذ داخل المدن الشبابية ومراكز التعليم المدني بمحافظات (القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، الفيوم، شمال سيناء، الغردقة، الأقصر)"، بمشاركة 34 ألف ناشىء وشاب من مختلف محافظات مصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023