شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماد لرصد: كنت أتوقع تحرك الرئاسة لاحتواء أزمة المنصورة

حماد لرصد: كنت أتوقع تحرك الرئاسة لاحتواء أزمة  المنصورة
  أكد الدكتور يسري حماد-نائب رئيس حزب الوطن- اليوم(الاثنين) أن ما تشهد الآن جامعات مصر من حالة...

 

أكد الدكتور يسري حماد-نائب رئيس حزب الوطن- اليوم(الاثنين) أن ما تشهد الآن جامعات مصر من حالة اشتعال دليل على أن الطلاب وقود الثورات وإن لم تتحقق أهداف ثورة يناير فلا سبيل من تحرك طلبة الجامعات"فما قامت ثورة يناير من أجل العيش فقط وإنما الحرية والكرامة بالأساس".

 

 وانتقد حماد، في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية، عدم تحرك الرئاسة، والقوي السياسية قائلا" كنت أتوقع تحرك الرئاسة لاحتواء الأزمة فرئيس الجامعة المنصورة تعامل مع الطلبة بشكل أمني، وبطريقة لا تختلف عن النظام السابق، كما أعتدي الأمن على الطلبة وقام بتعذيبهم"، مضيفًا أن موقف القوى السياسية مخزي، وأنه من الضروري تحرك منظمات حقوق الإنسان الخاصة التي لا تتحرك إلا وفق لأجندات خاصة.

 

وأضاف حماد أنه طالب الدكتور حسام الغرياني-رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بضرورة محاكمة المتهمين بالاعتداء على الطلبة، كما أن حزب الوطن  سيتقدم غدًا بشكوى للنائب العام يتهم رئيس جامعة بالتعدي على الطلبة، وقيام الأمن بتعذيب واعتقال الطلبة .

 

والجدير بالذكر انه قامت مجموعة من البلطجية بالاعتداء على طلبة  حركة الأحرار ، والجامعات الذين قدموا إلي جامعة المنصورة من أجل الوقوف في وجه رئيس الجامعة، الذى يحاول التستر على قضية مقتل الطالبة جهاد موسي التي قُتلت أثر اصطدام سيارة دكتورة بجامعة منصورة بها داخل حرم الجامعة، وتبرئة الدكتورة، كما قام الأمن بالقبض على عدد من الطلبة وتعذيبهم.

 

وفي ذات الوقت تعرض عدد من طلبة عين شمس للاعتداء من قبل أحد الأسر الطلابية، وتهديدات بالقتل وسط تخاذل من قبل المسئولين بالجامعة وهو ما جعل طلبة عين شمس يقوموا بمسيرة أمس يعترضوا فيها على ما حدث، وتعرضوا خلالها للاعتداء  من قبل أحد الأسر الطلابية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023