شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل: القصف أستهدف تحصينات أرضية بها صواريخ في سوريا

إسرائيل: القصف أستهدف تحصينات أرضية بها صواريخ في سوريا
أفادت وكالات الأنباء أن مصدر إسرائيلي وصف بالبارز أعترف بأن إسرائيل شنت غارات على مواقع سورية، مستهدفة أسلحة إيرانية...

أفادت وكالات الأنباء أن مصدر إسرائيلي وصف بالبارز أعترف بأن إسرائيل شنت غارات على مواقع سورية، مستهدفة أسلحة إيرانية مرسلة إلى حزب الله اللبناني.

 

ونقلت الإذاعة العبرية عن المصدر الإسرائيلي أن بلاده قصفت أهدافا في سوريا فجر اليوم الأحد وأمس الأول. وقال مصدر إسرائيلي رفيع المستوى لوكالة الصحافة الفرنسية إن هجوم الليلة الماضية استهدف أسلحة إيرانية مرسلة إلى حزب الله اللبناني.

 

ونقلت قناة الجزيرة عن المعلق السياسي الإسرائيلي رون بن يشاي قوله إن إسرائيل استهدفت تحصينات أرضية بها صواريخ بعيدة المدى ووقود صواريخ في سوريا، ونشرت بطاريات ضمن القبة الحديدية في مدينتي حيفا وصفد.

 

وفي وقت سابق، قال مصدر مخابرات غربي إن الضربة التي قامت بها إسرائيل في سوريا خلال الليل استهدفت مخازن لصواريخ الفاتح 110، التي تنقل من إيران إلى حزب الله عبر الأراضي السورية.

 

و امتنعت إسرائيل عن التعليق على الهجوم. لكن الانفجارات وقعت بعد يوم من تصريح مسؤول إسرائيلي بأن بلاده شنت غارة جوية قبل يومين، مستهدفة شحنة صواريخ في سوريا كانت في طريقها إلى حزب الله اللبناني.

 

ولم يشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال احتفال أقيم اليوم إلى الغارات التي شنتها إسرائيل على سوريا في الأيام القليلة الماضية، لكنه ركز على الالتزام بالحفاظ على أمن إسرائيل.

 

وفي دمشق، قال التلفزيون السوري إن إسرائيل قصفت بالصواريخ مركز البحوث العلمية في بلدة جمرايا بريف دمشق.

 

وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن المعلومات تشير إلى أن الانفجارات بمركز البحوث العلمية بجمرايا ناجمة عن هجوم إسرائيلي بالصواريخ، وتحدثت عن سقوط ضحايا، لكنها لم تحدد عددهم.

 

وقال التلفزيون السوري إن "الاعتداء الإسرائيلي على مركز البحوث في جمرايا يأتي لتخفيف الطوق عن الإرهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق الذي أحكمه جيشنا الباسل تماما".

 

من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن معلومات أولية تشير إلى تسجيل خسائر بشرية جراء اندلاع النيران في مبنى مركز البحوث العلمية. ونقل عن شهود بالمنطقة قولهم إنهم شاهدوا طائرات بالأجواء وقت وقوع الانفجارات. وأضاف أن الانفجارات أصابت مركز جمرايا العسكري ومخزن ذخيرة مجاور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023