شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى يوافق علي تعاون بين مصر والسودان في مجال النقل البري

الشورى يوافق علي تعاون بين مصر والسودان في مجال النقل البري
وافق مجلس الشورى في جلسته المسائية ، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد فهمي علي قرار رئيس الجمهورية رقم 223 لسنة 2013 الخاص...

وافق مجلس الشورى في جلسته المسائية ، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد فهمي علي قرار رئيس الجمهورية رقم 223 لسنة 2013 الخاص ببروتوكول التعاون بين مصر والسودان في مجال النقل البري للركاب والبضائع.

 

وأكد جميع ممثلي الهيئات البرلمانية علي أهمية هذا البروتوكول في تنشيط التبادل التجاري، وطالبوا بسرعة افتتاح الطريق البري بين البلدين.

 

من جانبه قال النائب على فتح الباب، رئيس لجنة الشئون الإفريقية، أن من أهم معوقات التنمية داخل أفريقيا التبادل التجاري وحركة التجارة البينية بين طرق النقل والتي هي متدنية جدا في أفريقيا، وقال "نوافق على هذا البروتوكول، ونتمنى أن تأخذ الحكومة المصرية على عاتقها توقيع المزيد من الاتفاقيات مع الدول الأفريقية".

 

وأوضح أن مصر تضع كل إمكاناتها لخدمة الشأن الأفريقي، وتطوير حركة الطرق البرية والطيران والسكك الحديدية يصب في مصلحة مصر.

 


في السياق آخر قال عبد الله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أننا نرحب بقرار رئيس الجمهورية، ونؤكد علي ضرورة تفعيل الأجهزة الرقابية على هذه المنافذ، وعلى منافذ المطارات، خصوصا في ظل حالة الانفتاح الداخلي والأمنى بين البلدين، وعبر عن حزنه لتعطل أكثر من 35 جهازاً في الإسكندرية، وأغلب دول العالم تستخدم الأجهزة الحديثة للحفاظ على أمن البلاد.

 


وأضاف بدران: "إخواننا في الحدود الغربية يعانون من دخول السيارات وخروجها مع ليبيا، ونوصى بإحكام الرقابة بالأجهزة الحديثة، وهذا كله يصب في تسيير العملية."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023