شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تتبنى حشد التأييد لوقف العنف في سوريا

مصر تتبنى حشد التأييد لوقف العنف في سوريا
  قال السفير معتز أحمدين خليل - مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك- بأن وفد مصر باعتباره من بين الدول...

 

قال السفير معتز أحمدين خليل – مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك- بأن وفد مصر باعتباره من بين الدول المتبنية لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالوقف الفوري للعنف في سوريا ، قام بمساع مع الدول الأعضاء بالمنظمة لحشد التأييد اللازم لاعتماده .

 

وأضاف في تصريحات له اليوم (الخميس) أن القرار يعبر عن الغضب لتزايد أعداد القتلى لأكثر من 70 ألف قتيل ، ويُندد باستخدام الأسلحة الثقيلة ضد الشعب السوري ، فضلا عن القلق البالغ إزاء تهديد السلطات السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية والبيولوجية، والادعاءات باستخدام هذه الأسلحة بالفعل، كما يُرحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة بالتحقيق في جميع هذه الادعاءات.

 

 وأوضح "خليل" أن القرار يرحب بقرارات جامعة الدول العربية بشأن سوريا ، بما يؤكد الدور الهام الذي تقوم به الجامعة العربية بالتنسيق مع الأمم المتحدة لمعالجة الأزمة السورية.

 

وأشار مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك  إلى أن القرار يُرحب بإنشاء الائتلاف الوطني السوري باعتباره ممثلاً فاعلاً لإتمام العملية السياسية الانتقالية التي تقود إلي سوريا ديمقراطية ومدنية، ويحظى جميع مواطنيها بمعاملة متساوية بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023