شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساعد وزير الداخلية: 12ألف بلاغ عن حرائق والأسباب متنوعة

مساعد وزير الداخلية: 12ألف بلاغ عن حرائق والأسباب متنوعة
كشف اللواء عبد العزيز توفيق - مساعد وزير الداخلية- عن أن الإدارة العامة لحماية المدنية تلقت حوالي 12354 بلاغا على مستوى جميع...

كشف اللواء عبد العزيز توفيق – مساعد وزير الداخلية- عن أن الإدارة العامة لحماية المدنية تلقت حوالي 12354 بلاغا على مستوى جميع المحافظات، أغلبها يعود إلى القيام إشعال النيران في القمامة، مشيرا أن حملات التوعية التي تقوم بها الوزارة لا تقتصر فقط على مكافحة الحرائق، وإنما تشمل المفرقعات، والإنقاذ النهري، والبري.
 

و أكد توفيق في حوار نشر له في صحيفة (أخبار اليوم) اليوم(السبت) أن الحرائق التي تشهدها المنشآت الحكومية، وشركات القطاع الخاص، تعود إلى عدم التزام المسئولين عن هذه الشركات باشتراكات الأمن، إضافة إلى عدم المحافظة على صيانة المعدات المخصصة لمكافحة الحرائق، كما أضاف أن تعمد أصحاب الشركات إشعال الحرائق يعود إلى رغبتهم في الانتفاع بمبلغ التأمين على تلك المنشآت، أو إخفاء جريمتهم، نتيجة لاختلاسهم مبالغ مالية.
 

وأشار مساعد وزير الداخلية إلي  أن سوء تخزين السلعة يعد عامل أخر لاندلاع الحرائق نتيجة لعدم الالتزام بقواعد التخزين الصحيحة، مناشدا أصحاب المنشآت والمباني الصناعية إلى الالتزام باشتراطات أمن الحريق، وتدريب العاملين بها على مكافحة الحرائق بشكل دوري.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023