شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: السلطات المصرية تعتقل الطلاب

رويترز: السلطات المصرية تعتقل الطلاب
تحت عنوان" السلطات المصرية تعتقل الطلاب المشاركين في احتجاجات مؤيدة لمرسي"، ذكرت وكالة أنباء رويترز أن العديد من الطلاب...
تحت عنوان" السلطات المصرية تعتقل الطلاب المشاركين في احتجاجات مؤيدة لمرسي"، ذكرت وكالة أنباء رويترز أن العديد من الطلاب تم اعتقالهم اليوم الأحد في بداية العام الدراسي الجديد، والذي شهد العديد من الاحتجاجات ضد الحكومة المدعمة من الجيش، وسط اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المنتخب محمد مرسي.
وتابعت الوكالة: " ستقوم محكمة مصرية يوم الاثنين بالبت في قضية حل الإخوان المسلمين، والحكم الذي قد يولد المزيد من الاحتجاجات والعنف. حوالي 1000 شخص تقريبا قتلوا منذ أن أقصى الجيش مرسي في يوليو بعد احتجاحات واسعة".
وأردفت: " أنصار مرسي قاموا باحتجاجات صغيرة في جامعات مختلفة، وتم اعتقال طلاب عبر أرجاء مصر، بحسب الإعلام ومصادر أمنية، دون تحديد عدد الطلاب المعتقلين".
وتابعت الوكالة: " 11 طالبا أصيبوا في مسقط رأس مرسي بالزقازيق، وفقا لموقع المصري اليوم".
ونقلت رويتز عن شاهد عيان قوله: " العشرات من مؤيدي مرسي في جامعة القاهرة هتفوا " يسقط يسقط حكم العسكر".
ونقلت الوكالة عن الأهرام قولها إن طالبة تدعى سارة عادل إبراهيم من المنوفية تم تسليمها إلى السلطات بعد أن كتبت "يسقط حكم العسكر" على جدران مدرسة.
وتابعت: " تم اعتقال طالبين في مرسى مطروح لتوزيعهما منشورات تطالب الطلاب بمقاطعة المدرسة احتجاجا على الانقلاب، على حد قول مصدر أمني، الذي قال إن الطالبين ضبطا يوزعان منشورات يصفان فيها الجيش والشرطة بالقتلة".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023