شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول البرلمانيات الأربعة “بحجابهن” إلى البرلمان التركي

وصول البرلمانيات الأربعة “بحجابهن” إلى البرلمان التركي
  وصلت عضوات البرلمان التركي الأربعة، عن حزب العدالة والتنمية، اللاتي قررن دخول البرلمان التركي وهن يرتدين...

 

وصلت عضوات البرلمان التركي الأربعة، عن حزب العدالة والتنمية، اللاتي قررن دخول البرلمان التركي وهن يرتدين الحجاب،منذ قليل إلى صالة الهيئة العمومية للبرلمان، في واقعة غير مسبوقة في العهد الجمهوري

 

جدير بالذكر أن حزب الشعب الجمهوري المعارض أعلن أنه لن يتخذ موقفاً موحداً بشأن دخول النائبات بالحجاب. وأن كل نائب سيكون حراً في التعبير عن موقفه.

 

وفي تعليق على هذا الحدث قال الكاتب والباحث "سعيد الحاج" :" ربما يكون اليوم يوماً تاريخياً له ما بعده في تركيا، إن قررت إحدى النائبات الأربع من حزب العدالة والتنمية دخول البرلمان بحجابهن، بعد أن ارتدينه في زيارة الحج هذه السنة. حيث أعلنت السيدات الأربع أنهن لن يخلعن حجابهن أبداً وأن هذا ينسحب على البرلمان، حيث لا قانون فيه يمنع ذلك، خاصة بعد حزمة الإصلاحات الديمقراطية التي أعلنها اردوغان مؤخراً وسمحت بلبس الحجاب في المؤسسات الحكومية."

 

وأضاف الحاج "ليس بالضرورة أن يكون الحدث اليوم، فالقرار يبدو شخصياً، لكنه سياسي وحزبي بالدرجة الأولى، وقد يقرر العدالة والتنمية تأجيل المواجهة يومأ أو بضعة أيام، ليختار التوقيت الذي يناسبه. لكن الحدث قائم والمواجهة قادمة، وستكون لنتائجها انعكاسات مهمة على الحياة السياسية والمنافسة الانتخابية المقبلة"

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023