شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو..قرقر:لا حوار فى جو الإنقسام وبث الكراهية من الإعلام

فيديو..قرقر:لا حوار فى جو الإنقسام وبث الكراهية من الإعلام
  قال مجدى قرقر الأمين العام للتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب "لابد من كسر الإنقلاب وعودة المسار...
 
قال مجدى قرقر الأمين العام للتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب "لابد من كسر الإنقلاب وعودة المسار الديمقراطى وأعنى بعودة المسار "ان يعود الرئيس المنتخب بكامل مدتة وصلاحياته ،أو بجزء من مدته وجزء من صلاحياته أو لفترة مححدة يدعو فيها لإنتخابات رئاسية  وبرلمانية .
 
 
وأضاف قرقر فى حوار خاص له مع "رصد" أن التظاهر السلمى حق دستورى يكفله الدستور لكافة المواطنين ،وهذه هى الأداة الأهم فى يد التحالف ولا يمكن التفريط فيها ،وأن الشارع والجماهير التى تحتشد فى المظاهرات يرى أن هذا هو المنهج الصحيح لعوة الحياة الديمقراطية بعيدًا عن حكم العسكر ".
 
 
وأكد قرقر " أنه تم الوصول الإن إلى نفق وطريق سياسي مسدود ،مضيفا إلى أن أى حوار سياسي يجب أن يسبقه خطوات كثيرة وأهمها إنهاء حالة الإحتقان والإنقسام المجتمعى التى يعيشها الشعب .مضيفا إلى أنه كيف يكون هناك حوار وكافة قيادات التحالف فى السجون ، وهناك 15 ألف معتقل فى سجون الإنقلاب ،كيف يكون هناك تحالف وأجهزة الإعلام تبث الكراهية صباح مساء ضد التحالف الوطنى لدعم الشرعية " .
 
 
وأوضح قرر " إذا كان لا بد من حوار جاد فيجب توافر المناخ السياسي المناسب والصحى الذى يسمح بإجراء هذا الحوار ، حوار لا يبدأ بالتفاصيل وإنما يبدأ بالقيم الحكمة " هل سنحترم صندوق الإنتخابات أم سنعتمد آلية الحشود ونقول أن هذه هى الآلية المعبرة عن الشعب ، هل هناك تداول لسطة ام لا ، هل هناك إقصاء للآخر أم لا ، هل يستطيع فصيل واحد بالخروج من أزمة الوطن " .
 
 
وتابع قرر القيادى فى التحالف الوطنى  " نحن نظن ونوقن أننا على الحق وأن الله سينصر هذا الحق وهذا الذى يدفع الجموع للنزول فى الشارع رغم القتل والاعتقال وحر الصيف وصيام رمضان وبرودة الشتاء قادرين على مواجهة الإنقلاب ".
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023