شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأييد حكم الجنايات بحبس قاتل سيد بلال ١٥عاما

تأييد حكم الجنايات بحبس قاتل سيد بلال ١٥عاما
قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من ضابط أمن الدولة العليا أسامة الكنيسي المتهم بقتل سيد بلال شهيد التعذيب وتأييد الحكم...

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من ضابط أمن الدولة العليا أسامة الكنيسي المتهم بقتل سيد بلال شهيد التعذيب وتأييد الحكم الصادر من الجنايات بحبسه 15 عاما.

 

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار مصطفي تيرانة قد قضت بمعاقبة المتهم أسامة الكنيسي الذي كان يعمل ضابطا بجهاز مباحث أمن الدولة بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وغرامة عشرة آلاف جنيه لإدانته بالتورط في قتل السيد بلال علي خلفية التحقيقات التي أجراها جهاز أمن الدولة حول أحداث تفجيرات كنيسة القديسين.

 

وكان الكنيسي يواجه عقوبة بالسجن المؤبد غيابيا، ثم مثل للمحكمة ، حيث أعيدت إجراءات محاكمته علي خلفية التحقيقات التي أجرتها مباحث أمن الدولة في واقعة تفجيرات كنيسة القديسين عشية رأس السنة الميلادية 2011، والتي أعتقل علي أثرها عدد من الشباب السلفيين.

 

وأفادت التحقيقات بقيام عدد من ضباط أمن الدولة باستجواب المشتبه بهم وتعريضه للتعذيب بمبني مديرية الأمن القديمة، مما أودي بحياة السيد بلال.

 

وكان «الكنيسى» قد تقدم بطلب فى مارس الماضى لإعادة محاكمته بعد أن قضت محكمة جنايات الإسكندرية فى 21 يونيو الماضى عليه بالسجن المؤبد غيابياً، لاشتراكه وعدد من ضباط أمن الدولة المنحل فى قتل السيد بلال، بعد إلقاء القبض عليه على خلفية تفجيرات كنيسة القديسين مطلع عام 2011.

 

ويعد «الكنيسى» ثانى ضابط من المحكوم عليهم غيابياً يقوم بتسليم نفسه لإعادة محاكمته بعد الضابط محمود عبدالعليم، ضابط أمن الدولة قسم المفرقعات، والذى حصل على البراءة فى ديسمبر الماضى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023