شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابتكار الجيش لعلاج فيروس “سي” يشارك بمؤتمر في الصين

ابتكار الجيش لعلاج فيروس “سي” يشارك بمؤتمر في الصين
  قال عضو بالفريق البحثي لجهاز علاج الفيروس الكبدي "سي"، والذي أعلن عنه الجيش المصري مؤخرا، إن...
 
قال عضو بالفريق البحثي لجهاز علاج الفيروس الكبدي "سي"، والذي أعلن عنه الجيش المصري مؤخرا، إن الفريق البحثي سيشارك في مؤتمر علمي بالصين قريبًا، للحصول على الاعتماد العلمي للابتكار.
 
وأوضح مؤنس، وهو أيضا أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعة عين شمس ، لوكالة الأناضول، أن مشاركة الفريق البحثي بمؤتمر الصين، الذي تشارك فيه 140 دولة، بمثابة "حصول على الاعتماد العلمي خاصة أن المشاركة جاءت بعد قبول البحث المقدم بشأن هذا الاختراع".
 
وأشار إلى أن المؤتمر منح الفريق "30 دقيقة لإلقاء محاضرة عن الابتكار وسط حضور أساتذة طب من جميع دول العالم"، موضحا أنه ستكون هناك مناقشة للابتكار وبعدها تحدد لجنة المؤتمر المجلة العلمية التي سينشر بها للحصول على الاعتماد العلمي.
 
وردا على سؤال بشأن احتمال رفض نشر الابتكار بعد المناقشة، قال مؤنس "قبول البحث الخاص بالابتكار جرى بالفعل والسماح بإلقاء محاضرة عنه بمثابة قبول به"، وفق قوله.
 
وتأتي مشاركة الفريق البحثي في مؤتمر الفيروسات والميكروبات في الصين، المنعقد خلال الفترة من 26 إلى 29 يونيو المقبل قبل أن يطرح للاستخدام الجماهيري في 30 من الشهر نفسه، بالمجان داخل مستشفيات المؤسسة العسكرية، بحسب عضو الفريق البحثي.
 
وشكك خبراء وأطباء في الابتكار، وكان المستشار العلمي للرئيس المصري المعين من قبل قائد الانقلاب العسكري عصام حجي من بين المشككين فيه، والذي وصف الابتكار بـ"الفضيحة العلمية لمصر".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023