شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تعتذر للمغرب بشأن تفتيش وزير خارجيتها بمطار باريس

فرنسا تعتذر للمغرب بشأن تفتيش وزير خارجيتها بمطار باريس
  قدمت السلطات الفرنسية اليوم  اعتذارا للحكومة المغربيةوذلك بعد تعرض وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار...
 
قدمت السلطات الفرنسية اليوم  اعتذارا للحكومة المغربيةوذلك بعد تعرض وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار  للتفتيش في مطار شارل ديغول بباريس منذ يومين، رغم تمتعه بالحصانة الدبلوماسية. 
 
 
وقال رومان نادال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية للصحفيين أمس الخميس  إن وزير الخارجية "لوران فابيوس اتصل بنظيره المغربي للاعتذار نيابة عن السلطات الفرنسية عن الإزعاج الذي حدث"، مضيفا "ارتكبت أخطاء في مطار شارل ديغول
 
 
وطلب الوزير على الفور من السلطات المعنية في وزارة الداخلية والمطار أن يتم كل شيء بما يتفق تماما مع القواعد والمعايير الدبلوماسية التي تنطبق على وزراء الخارجية ورؤساء الدول والحكومات". 
 
 
ونقلت تقارير إعلامية مغربية عديدة عن مصادر قولها إن مسؤولين في مطار شارل ديغول الفرنسي طلبوا من مزوار خلع حذائه وسترته وحزامه أثناء توقفه في باريس في طريقه من لاهاي الى المغرب. وجرى تفتيش متعلقات الوزير الشخصية وحقيبته أيضا على الرغم من إفصاحه عن منصبه وإبرازه جواز سفره الدبلوماسي. والعلاقات بين البلدين ليست على ما يرام بسبب خلاف وقع في فبراير عندما حاولت الشرطة الفرنسية استجواب رئيس المخابرات المغربية أثناء زيارته للعاصمة الفرنسية بسبب اتهامات بضلوع الجهاز الذي يقوده في تعذيب سجناء.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023