شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة الانتخابات: السيسي هو المتقدم الوحيد حتى الآن للترشح

لجنة الانتخابات: السيسي هو المتقدم الوحيد حتى الآن للترشح
أكد الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية  المشكلة من قبل الانقلاب، المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان أن...
أكد الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية  المشكلة من قبل الانقلاب، المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان أن اللجنة لم يتقدم إليها سوى عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب بأوراق ترشحه بصورة رسمية، وأنه فيما عدا ذلك لم يتقدم أحد بأوراق ترشحه للجنة.
 
 وأشار إلى أن اختيار المرشحين للرموز الانتخابية التي حددتها اللجنة سيكون وفقا لأسبقية تقدم كل مرشح بأوراق ترشحه كاملة واعتمادها من قبل اللجنة.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المستشار سالمان مساء اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة العامة للاستعلامات..
 
وأوضح أن لجنة الانتخابات الرئاسية شكلت لجنة من أعضاء أمانتها العامة لبحث أوراق الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المتقدمة للمتابعة الانتخابية، للتأكد من استيفائها للشروط التي حددتها اللجنة لمنحها تصاريح متابعة للعملية الانتخابية.. لافتا في الوقت ذاته إلى أن عمل اللجنة سينصب على التأكد من توافر الشروط لدى كل جمعية ومنظمة.
 
وقال المستشار سالمان إن "التعقب والتحري عن انتماء بعض الجمعيات والمنظمات لجماعة الإخوان المحظورة هو أمر لا يدخل في نطاق اختصاص لجنة الانتخابات الرئاسية، وإنما هو مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي باعتبار أنها مسئولة عن منح خطابات الاعتماد للمنظمات والجمعيات التي توجه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية لتمكينها من متابعة العملية الانتخابية".
 
وأشار إلى أن قانون الانتخابات الرئاسية أناط بلجنة الانتخابات الرئاسية، دون غيرها، إعلان النتيجة النهائية والرسمية للعملية الانتخابية.. محذرا من مغبة إعلان أية جهة أخرى لنتائج الانتخابات باعتبار أن مثل هذا الأمر معاقب عليه قانونا.. لافتا في ذات الوقت إلى أن ما يعلن من خلال اللجان الفرعية (لجان الاقتراع) أو اللجان الانتخابية العامة، هو حصر عددي لأعداد الأصوات بها ولا يمثل نتيجة نهائية للعملية الانتخابية.
 
وأضاف أن "جميع أنواع الدعاية المخالفة سيتم إزالتها بمعرفة الأجهزة المحلية المختصة، وعلى نفقة المرشح المخالف".
 
وأوضح المستشار عبد العزيز سالمان أن تصويت المواطنين الوافدين بالمحافظات سيكون أمام أية لجنة انتخاب، شريطة تسجيل المواطن مسبقا أمام الشهر العقاري أو بعض الجهات الأخرى التي ستحددها اللجنة (ومن بينها مكاتب البريد) لرغبته في التصويت في لجنة انتخابية غير لجنته التي تتبع محل إقامته الثابت ببطاقة الرقم القومي، على أن يقوم بتحديد المحافظة الأخرى ونطاق اللجنة العامة التي سيتواجد بها أثناء إدلائه بصوته حتى يتم السماح له بالانتخاب فيها.
 
وأكد أن لجنة الانتخابات الرئاسية ستلتزم برغبة الناخب الوافد الذي يرغب في التصويت في لجنة بمحافظة غير المحافظة محل إقامته، مشيرا إلى أن اللجنة تبحث حاليا الأماكن التي توجد بها كثافات من المواطنين الوافدين الراغبين في التصويت خلال الانتخابات الرئاسية، في محافظات غير المحافظات المثبتة ببطاقات الرقم القومي الخاصة بهم، للتيسير عليهم في العملية الانتخابية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023