شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخرج “العساكر” لـ”رصد”: لم أهاجم الجيش وأخشى العودة لمصر

مخرج “العساكر” لـ”رصد”: لم أهاجم الجيش وأخشى العودة لمصر
أكد عماد الدين السيد مخرج فيلم "العساكر" الذي أثار العديد من ردود الأفعال في مصر، أن الهجوم على الفيلم من قبل النظام غير مفهوم فحتى الآن الفيلم لم يعرض على الشاشات وكل ما أذيع هو برومو تشويقي للفيلم.

أكد عماد الدين السيد مخرج فيلم “العساكر” الذي أثار العديد من ردود الأفعال في مصر، أن الهجوم على الفيلم من قبل النظام غير مفهوم فحتى الآن الفيلم لم يعرض على الشاشات وكل ما أذيع هو برومو تشويقي للفيلم.

قال عماد في تصريح خاص لـ”رصد”، أنه لم يتوقع ردة الفعل هذه على الفيلم، خصوصا وأن الفيلم لم يهدف الي مهاجمة الجيش، هوعبارة عن مجموعة من القصص، يعلم جميع الشباب الذين التحقوا بالجيش أنها قصصا حقيقية وحدثت معهم، خاصة وأن جميع أحداث الفيلم تحدث يوميا داخل الجيش ولم نأت بأحداث غير معلومة للجميع..هناك الكثير من الأفلام ناقشت ما يحدث في الجيش، مشيرا إلي أن فيلم البريء قدم نموذج للمجند المصري الذي يتم غسيل دماغة ، فهل أحمد زكي كان يهدف الي هدم الجيش.

وأضاف السيد:  ممكن ان تقوم بعمل فيلم تنتقد فيه جهة معينة أو فيلم عبارة عن ن حكايات وقصص لا نهدف الي توصيل رسالة بقدر أننا نهدف الي نقل الصورة الحقيقية، عن طريق بعض الفيديوهات الحقيقية وبعض المشاهد التمثيلية.

 وتابع : اتمنى أن اعود الي مصر.. فمصر بلدي لكني خائف من العودة خصوصا وأنه بمجرد نزول البرومو الخاص بالفيلم، تعرضت لكل هذا الهجوم والتهديدات .

  وختم: انا شخص اميل اكتر لفكرة القصص حيث يكون بها تفاعل وحيوية أبعد عن النمط التقليدي وابعد عن الإطار، وحكى لي بعض الاصدقاء  عن فترة التجنيد – لم ادخل الجيش-  وبدأت اسمع أن في عالم مليان قصص مصرية ومحدش بيتكلم عنها، وانا حابب احكي فكما أن هناك انتهاكات ضد الوطن فهناك انتهاكات باسم الخدمة الوطنية.
 



X