شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل5 جنود وامرأة في هجوم مسلح بحضر موت باليمن

مقتل5 جنود وامرأة في هجوم مسلح بحضر موت باليمن
قال مصدر عسكري أن حوالي 5 جنود وامرأة قتلوا، وأصيب آخرون في هجمات لمسلحين يشتبه انتماؤهم للقاعدة اليوم...

قال مصدر عسكري أن حوالي 5 جنود وامرأة قتلوا، وأصيب آخرون في هجمات لمسلحين يشتبه انتماؤهم للقاعدة اليوم الخميس بمدينة سيون بحضر موت جنوب اليمن.

 

وأضاف المصدر أن "3 من حراسة  المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون قتلوا في هجوم نفّذه مسلحون بسيارة مفخخة يقودها انتحاريكما قتلت امرأة تعمل في مصنع تابع للمؤسسة الاقتصادية أثناء مرورها خلال الهجوم على المنطقة العسكرية الأولى".

 


وبحسب الأنباء الرسمية أضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه أنه "قُتل جنديان آخران في هجوم آخر على مبنى المؤسسة العامة للاتصالات (حكومية)"، مشيرًا إلى أن الاتصالات انقطعت عن معظم مناطق المدينة جراء الهجوم.


كما وقعت اشتباكات لازالت مستمرة في مطار سيئون أدت إلى مقتل وجرح عدد من حراسة المطار والمسلحين، لم يعرف عددهم حتى الساعة.

 


وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة  هاجموا  في وقت سابق مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى ومقري الاستخبارات وجهاز الأمن القومي بمدينة سيئون في حضرموت، إضافة إلى مبنى المجمع الحكومي وفرع البنك المركزي بالمدينة وبنوك أهلية أخرى، ووقعت على اثر الهجوم اشتباكات أدت لمقتل  27 شخصا  بينهم 12 جندياً وجرح 11 آخرين، بحسب ما أعلنته السلطات اليمنية.

 


وشهدت محافظة حضرموت ومحافظات يمنية أخرى خلال الشهور الأخيرة عمليات اغتيال عديدة، طالت العشرات من ضباط الشرطة والجيش ومسؤولين حكوميين ونشطاء ومواطنين، من قبل مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة الذي يخوض منذ العام 2010 مواجهات مسلحة مع الحكومة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية