شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمن الانقلاب يحمي “تسريب الامتحانات” ويعتقل الطلاب المحتجين

أمن الانقلاب يحمي “تسريب الامتحانات” ويعتقل الطلاب المحتجين
دافعت قوات أمن الانقلاب عن ظاهرة "تسريب الامتحانات"، بل وصل بها الأمر إلى أنها فرّقت مستخدمة القنابل المسيلة للدموع،...
دافعت قوات أمن الانقلاب عن ظاهرة "تسريب الامتحانات"، بل وصل بها الأمر إلى أنها فرّقت مستخدمة القنابل المسيلة للدموع، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية لطلاب من الثانوية العامة طالبوا خلالها بإقالة وزير التربية والتعليم، "محمود أبو النصر"، واتهموه بالفشل في منع تسريب الامتحانات، في أول وقفة فئوية للطلاب في عهد "عبد الفتاح السيسي"، الذي تولى السلطة الشهر الماضي بعد انقلاب عسكري على الرئيس الشرعي "محمد مرسي".
 
وتجمع العشرات من طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، أمام مقر وزارة التربية والتعليم بوسط القاهرة، مطالبين بـ "إقالة وزير التعليم بعد فشله في منع تسريب امتحانات الثانوية العامة، وإعادة النظر في مناهج الثانوية العامة بالكامل والحشو بالكتب، ومعاقبة كل من تسبب في تسريب الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وضياع حقوق الطلاب ومبدئ تكافؤ الفرص بينهم، وإلغاء التنسيق العام بالكليات واستبداله باختبارات القدرات". 
 
ورفع المشاركون لافتات مكتوبًا عليها: "احنا مش فئران تجارب، منظومة فاشلة وتعليم فاشل، احنا  مش بتوع الدروس الخصوصية، احنا مش إخوان".
 
كما رددوا هتافات من بينها:  "يسقط كل وزير جبار عايز الطالب يبقى حمار"، "اصحوا يا طلاب مصر واعرفوا دوركم في القضية"، و"يا اللي ساكت.. ساكت ليه" انت غشيت ولا إيه؟".
 
وطالب المشاركون في الوقفة بنزول وزير التعليم إليهم لمقابلته وعرض مطالبهم عليه، إلا أن الوزير أرسل مندوبًا للطلاب في محاولة باءت بالفشل لإقناعهم باختيار مندوبين من بينهم للصعود والتفاوض معه، لكنّ الطلاب رفضوا، مرددين هتافات منها: "مش هنسمع هو ينزل"، وبالفعل استجاب الوزير لمطلبهم وخرج لمقابلتهم.
 
وعلى إثر رؤيتهم للوزير، ردد الطلاب هتافات من بينها: "ارحل .. ارحل .. ارحل يعني امشي"، فيما وقعت اشتباكات بين قوات الأمن والطلاب استخدمت فيها قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع والصواعق الكهربائية ضد الطلاب الذين قاموا بدورهم برشق الجنود بالحجارة، فيما سادت حالة من الكر والفر لمدة دقائق قبل أن يتمكن الأمن من تفريقهم نهائيًا.
 
وانتشرت ظاهرة تسريب أوراق امتحانات الثانوية العامة بشكل كبير هذا العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا وحالة من الاستياء بين الطلاب وأولياء الأمور.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023