شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمارة جوعتونا .. انتفاضة شبابية جديدة لسقوط السيسي

استمارة جوعتونا .. انتفاضة شبابية جديدة لسقوط السيسي
 "أقر أنا المواطن المصري أنني لا أملك في هذا البلد إلا لقمة عيشي، ومش هسمح لأي حد يحرمني من اللقمة ويجوع عيالي ..هذه...

 "أقر أنا المواطن المصري أنني لا أملك في هذا البلد إلا لقمة عيشي، ومش هسمح لأي حد يحرمني من اللقمة ويجوع عيالي ..هذه كلمات بداية لاستمارة جوعوتونا الرافضة لارتفاع الأسعار وخفض الدعمالذي فرضة الرئيس المعين عبد الفتاح السيسي إلى أن تنتهي الاستمارة بكلمات .."أرفض قرار إلغاء الدعم ورفع الأسعار.. الكلمة للشعب.. وقع، اطبع، انشر".

كلمات ثورية تحتويها استمار "جوعتونا" التي أنشاتها قوى ثورية رفضا للغلاء وخفض الدعم الأمر الذي بداية لتغيير حقيقي شعر به الشعب بعد ما عانى مرارات العيش في حكم الإنقلاب  العسكري .

جوعتونا

بعد رفع أسعار المواد البترولية وما لحق بها من غلاء طال كل السلع والخدمات، دشن نشطاء مصريون حملة "جوعتونا" للتعبير عن رفض الشارع للإجرءات الحكومية التي أثرت سلبا على حياة المصريين .

وقامت الحملة بجمع توقيعات ميدانية لملء استمارة "جوعتونا" تحت رعاية تكتل "بيان القاهرة" الذي يضم عدة قوى شبابية وثورية.

وقال منظمو الحملة إن هدفها إظهار "الرفض الشعبي الكبير" لغلاء الأسعار ورفع الدعم عن المحروقات، كما تهدف إلى توضيح ما سمته انخداع الطبقات الفقيرة بما أحدثة الإنقلاب .

ودعا بيان القاهرة جميع المصريين إلى المشاركة في الحملة والتوقيع على الاستمارة ونشرها، مطالبا بالتوقيع على الاستمارة عبر الموقع الإلكتروني لبيان القاهرة.

 مظاهرات ضد الغلاء

وقال إبراهيم يسري، أحد مؤسسي بيان القاهرة، في تصريحات صحفية إن "هذه الحملة هي جهد شبابي يريد جمع توقيعات، والنزول في مظاهرات ضد الغلاء، وضم كل الشرائح الرافضة لرفع الأسعار والمتضررين من ذلك لتجمع بيان القاهرة مؤكداُ أن هناك  أكثر من 25 مليون مصري من أصل أكثر من 90 مليون نسمة تحت خط الفقر.

وحسب مراقبين، فإن الحملة التي يشرف عليها شباب ينتمي لقوى مدنية وبعض منتسبي التيار الإسلامي يمكن أن تكون نواة لتوحيد جهود المعارضة في إطار عمل ميداني بعيدا عن الأيديولوجيات المتباينة.

تكاتف واصطفاف

وفي المقابل قال محمد فوزي منسق حركة تحرر إن تدشين حملة "جوعتونا" الذي انطلق تحت رعاية "بيان القاهرة"،  يعد مظلة وطنية خالصة يجب التكاتف والاصطفاف حول مبادئها للتعبير عن الرفض الشعبي لإجراءات السلطة الحالية التي تزيد من معاناة الفقراء.

وأضاف فوزي للجزيرة  أن مكاتب "تحرر" في عدة محافظات بدأت بالفعل في جمع توقيعات الحملة وتعتزم طباعة آلاف النسخ لاستمارة "جوعتونا" والتواصل مع الجماهير في القرى والنجوع على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أنه بالإمكان التصويت على الحملة من خلال موقع بيان القاهرة الإلكتروني.

خدع المواطنين

أما محمد عبد الله -وهو مسؤول ملف العمل الجماهيري بحركة 6 أبريل-  أكد أن الهدف الرئيسي من "جوعتونا" هو تعرية النظام الحالي الذي خدع المواطنين بإيهامهم بأنه جاء ليخلصهم من حكم الإخوان المسلمين ولتحقيق العدالة الاجتماعية، بينما تعكس إجراءاته الرغبة في زيادة الفقر.

وأضاف عبد الله أن الحملة ستواجه تضييقا أمنيا، لكن ذلك لن يثني الشباب والحركات الثورية المشاركة فيها عن الاستمرار في جمع التوقيعات "لكشف الوجه القبيح للنظام الذي يقوده عبد الفتاح السيسي".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023