شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: فوز أردوغان جرعة أمل تنعش الربع العربي

نشطاء: فوز أردوغان جرعة أمل تنعش الربع العربي
بدأت انتخابات الرئاسة التركية  بمنافسة ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، مرشح حزب "العدالة...

بدأت انتخابات الرئاسة التركية  بمنافسة ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، مرشح حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، و"أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها "الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية" أكبر حزبين معارضين، و"صلاح الدين دميرطاش" مرشح حزب "الشعوب الديمقراطي"، لتنتهي بفوز رجب طيب أردوغان .

سياسيون أكدوا أن فوز أردوغان برئاسة تركيا دليل على أنه رجل من الطراز الأول يتمتع بشعبية جارفة رغم محاولات البعض تشويه سمعته قبل الانتخابات،إلا أن البعض وصفه بأنه زعيم من الطراز الأول وظاهرة تستحق الدراسة .

 خدمة للإسلام

أشاد نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بفوز رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية في تركيا ، معتبرين أن فوز «أردوغان» هو خدمة للإسلام والمسلمين .

وعلق"يحيي محمد" ساخراً من بعض الادعاءات التى قالت بأن أردوغان ليس له شعبية  فكتب: "واضح انه فاشل زي منتوا بتقولوا والشعب التركي بيكرهه"، فيما قال "محمد مصطفى": "كل مرة كدة تعملها بالخبرة".

أما حسن حمدي قال "ماشاء الله الف مبروك اردوغان فاز برئاسة الجمهورية لان الامة المسلمة تبحت عن حاكم قوي يقودهاا الى الرجوع الى العزة .".

 

انتصار للمسلمين

وقال باكير عزت بيجوفيتش عضو المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك إن فوز رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في انتخابات الرئاسة التركية، سيمثل انتصارا لكافة مسلمي العالم.

ولفتت تقارير إخبارية إلى أن بيجوفيتش قام بالاتصال بأردوغان معربا عن تضامنه معه في الانتخابات.

زعيم طراز أول

وبدوره قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلاقات السياسية بجامعة القاهرة، إن فوز أردوغان، دليل على  أنه  زعيم من الطراز الأول وظاهرة تستحق الدراسة بغض النظر عن مواقفه المعلنة تجاه مصر

وأوضح  نافعة في تصريحات صحفية  أن أرودوغان  أهم زعيم سياسي شهدته تركيا منذ مصطفى كمال أتاتورك أول رئيس لتركيا ومؤسس جمهورية تركيا، مضيفاً أن الانتخابات أظهرت أن هذا الرجل يحظى بشعبية هائلة ورغم محاولات البعض تشويه سمعته قبل الانتخابات إلا أنه تجاوز كل هذه المهاترات وكسب أرضيه جارفة.

ودعا نافعة كلا من مصر وتركيا إلى أن يراجعا مواقفهما لدورهما الإقليمي المهم على المستوى العالمي، واصفًا إياها بأنها سيئ للغاية بعد 30يونيو، وأن استمرارها ليس فى الصالح العام لأهم دولتين فى المنطقة، وما يمكن أن يتم من إنجازات فى حالة وجود توافق بينهما.

جرعة أمل

فيما قال الكاتب الصحفي علاء البحار في تدويتة له على الفيس بوك أن  نجاح رجب طيب أردوغان  برئاسة تركيا وانتصار المقاومة في غزة وصحوة ثوار ليبيا وصمود ثوار مصر وسحق نظام المالكي عميل الأمريكان في العراق..  تؤكد  أنها جرعة أمل مكثفة تنعش ثورات الربيع العربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023