شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: السيسي ينحني للكفيل السعودي من أجل الريالات

نشطاء: السيسي ينحني للكفيل السعودي من أجل الريالات
موجة من التعليقات الساخرة الممزوجة بالحزن علي ما وصلت له مصر في عصر الانقلاب العسكري، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث...

موجة من التعليقات الساخرة الممزوجة بالحزن علي ما وصلت له مصر في عصر الانقلاب العسكري، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثار مستوي استقبال عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، والصورة المنتشرة له وهو ينحي لملك السعودية الملك عبد الله ال سعود وهو يقلده  قلادة الملك عبد العزيز، الغضب لدى المصريين.

وقال الكاتب الصحفي محمد حسين في تعليق له علي الصورة "في الوقت الذي رفع فيه أردوغان رأسه بعد أن دفع به شعبه إلى كرسي الرئاسة ..في الوقت الذي ارتفعت فيه قامة أردوغان مجددا .. انحنت رأس عبد الفتاح السيسي قائد اﻻنقلاب العسكري أمام كفيله السعودية ليلبسه قلادة الخزي والعار مكافأة له على تنفيذ اﻻنقلاب الدموي ….أردوغان إلى مزيد من العلو واﻻرتقاء …السيسي إلى مزيد من السقوط والخزي.

وقال المستشار وليد شرابى، المتحدث الرسمى باسم قضاة من أجل مصر، إن المملكة العربية السعودية لها فلسفة فى إذلال المشير عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكرى.

 

وأضاف فى تدوينة عبر صفحته على "فيس بوك" :كلما جمع الملك عبد الله لقاء بالسيسي ظهرت قيمة السيسي الحقيقية فى نظر الملك عبد الله فمن الصعود إلى الطائرة إلى تقبيل الرأس إلى الجلوس على مقعد منخفض أمام مقعد الملك كل ذلك في لحظات سمح خلالها الملك عبد الله للسيسي أن يقابله لكي ينال أكبر قدر من الإهانة خلال هذه اللحظات ".

 

وأضاف أن " أجواء الزيارة الحالية للسيسي تقطع بأن تعمد إذلال وإهانة السيسي مدروس ومقصود فلا تجد مسئول له حيثية من المملكة العربية السعودية كان فى إستقبالة وعندما تم إهداء السيسي للقلادة من الملك عبد الله لم يقف الملك عبد الله لمنحه القلادة بل جلس على العرش وإنحنى العر$ أمامه فى وضع الركوع ،وكان المصور يدرك كيف سيسير المشهد مسبقاً فأخذ زاوية تصوير خلف السيسي وما أن ركع العبد أمام سيده حتى التقطت الصورة له ،ولكن السؤال هل إهانة المملكة للسيسي هي إهانة للمصريين ؟ وهل إذلال الملك عبد لله للسسي هو إذلال للمصريين ؟."

 

وتابع:"الإجابة بالقطع لا لأن للمصريين رئيساً كريماً عالى الرأس وهو في محبسه ،ولم يكن الملك عبد الله يملك أن يعامله إلا بكل ود واحترام وتقدير بما يليق بقيمة مصر وقدرها وقيمة الرئيس الدكتور محمد مرسي وقدره … أما العبد ومن خلفه بقية العبيد فهم لا يمثلون مصر فى شئ وإن زوروا الانتخابات والاستفتاءات ورقصت لهم العاهرات".

وسخر الناشط السياسي محمد هاني من مستوي استقبال السيسي في المطار قائلًا "الله يخرب بيتك يا سيسي ذلتنا مع البدو ..النائب الثاني لرئيس الوزراء يعنى مش النائب اﻻول ولو حتى رئيس الوزراء كان ناقص يبعتوله عامل بنغالى ثم ايه البدلة اللميع دى ؟، هو رايح بصفته مدير كباريه ولا ايه ؟

وقال الناشط عمر بكر " ايه الحال ان ماكانوش باعتين له النائب (التاني) .. كان في استقبال السيسي في زيارته للمملكة السعوديه، وفد رفيع المستوى ضم كل من : مقرن بن عبد العزيز ( ولي ولي العهد ) وهو النائب (الثاني) لرئيس الوزراء، ووالأمير مشعل بن عبد العزيز ( محافظ مكه )، ووالدكتور أمير أبو الروس ( محافظ جده )، وواللواء عبد العزيز الصولي (مدير الشرطة بمحافظة مكه المكرمه )، ووزير الخارجيه السعودي سعود الفيصل.

وأضاف: "شوية الرجل لا يستطيع ان ينزل من الطائرة، شوية الرجل لا يستطيع ان يقوم .. بعد كده شوية الرجل لا يستطيع ان ينظف مناخيره، شوية الرجل عاوز يخش الحمام وعاوز مساعدة .. هو في ايه .

وقال حسن محمود "كتكوت ضعيف مكسوووور الجناح..وبعدين ده رايح للكفيل.. ﻻزم يوطى..علشان ياخد المعونة ويوطى ثاني علشان ياخد القلادة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023