شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الإخوان بعين شمس يعلنون التصعيد ضد إلغاء انتخابات الاتحادات

طلاب الإخوان بعين شمس يعلنون التصعيد ضد إلغاء انتخابات الاتحادات
أعلن معتز محرم ممثل طلاب الإخوان المسلمين بجامعة عين شمس عن بدء إجراءات تصعيدية للطلاب بالجامعة كمرحلة أولى، وذلك لرفض إلغاء...

أعلن معتز محرم ممثل طلاب الإخوان المسلمين بجامعة عين شمس عن بدء إجراءات تصعيدية للطلاب بالجامعة كمرحلة أولى، وذلك لرفض إلغاء إجراء انتخابات الاتحادات هذا الترم بحملة توقيعات لطلاب الجامعة ورفع قضايا وإرسال إنذارات على يد محضر لعمداء الكليات ورئيس الجامعة تطالبهم بسرعة إجراء الانتخابات.

وأوضح لـ(رصد.كوم) أنه إذا لم يستجب رئيس الجامعة وعمداء الكليات لإرادة الطلاب بإجراء الانتخابات هذا الترم سينظم آلاف الطلاب خلال الأسبوع المقبل وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة ووقفتين احتجاجيتين أمام نقابة الصحفيين ومقر مجلس الشعب يعقبهما مؤتمرين صحفيين.

وأكد أن إجراء انتخابات الاتحادات يشكل أهمية كبيرة وضرورة حتمية بعد ثورة 25 يناير؛ حيث إنه لا يمكن الصمت على محاولات إضعاف مؤسسة الاتحاد بعدم إجراء الانتخابات؛ حيث إن أغلب القيادات الطلابية في الاتحاد من الطلاب جزء منها تخرج العام الماضي في ظل هذا الاتحاد والجزء الآخر سيتخرج أيضًا هذا العام في ظل نفس الاتحاد إذا لم تتم الانتخابات.

وشدد على أن ممارسة العملية الانتخابية حق أصيل للطلاب ليس من حق أحد أن يسلبهم إياه؛ حيث إن مدة الاتحاد عام تنتهي في شهر ١٠ ويستكمل إعداد اللائحة اتحاد جديد بانتخابات جديدة، مؤكدًا رفض طلاب الإخوان إقرار اللائحة بصورتها النهائية، إلا بعد عرضها على عموم الطلاب وإجراء حوار طلابي عليها، الأمر الذي لم يتم في أغلب الجامعات. 

وطالب باستكمال عرض اللائحة على جميع الطلاب بالتوازي مع إجراء الانتخابات، مؤكدًا رفض طلاب الإخوان وبشدة استطلاع آراء الاتحادات الحالية في مسألة إجراء الانتخابات من عدمه، لأنه ليس من حق أحد تأجيلها ولأنه يستطلع رأيهم فيما ليس لهم حق فيه وخاصة أنهم أصحاب مصلحة في البقاء.

وأضاف محرم أن الانتخابات السابقة تمت في ظل عدم جاهزية منا ولا من عموم الطلاب وأغلب الجاهزية كانت من بقايا الاتحادات السابقة الذين فازوا بأغلب الاتحادات، مؤكدًا خطورة تأجيل الانتخابات في ظل مرور البلاد بفترة انتقالية لا يعلم أحد ظروفها ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بظروف شهر١٠ المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020