شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطاب “السيسي” يشعل مواقع التواصل بالسخرية

خطاب “السيسي” يشعل مواقع التواصل بالسخرية
عمت السخرية والاستهزاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بعد خطاب رئيس الانقلاب "عبدالفتاح...

عمت السخرية والاستهزاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بعد خطاب رئيس الانقلاب "عبدالفتاح السيسي"، مساء اليوم بمقر الأمم المتحدة الأمريكية، حيث انتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خطاب رئيس الانقلاب، بما احتواه الخطاب من أخطاء لغوية، وتكرار للكلمات ، فضلاً عن بداية خطابه بالهجوم على جماعة الإخوان، ونقد أدائها، بالرغم من مرور أكثر من عام على انقلابه عليها ، الأمر الذى وصفه النشطاء بأنه "عقدة نقص".

 

فقالت "نور محمد"، معلقةً على خطاب "السيسي": "كان باقي له يقولهم نسيت أجيب معاي صندوق مصر، اعذروه مو مصدق نفسه أنه في الأمم المتحدة"، وتابعه بالرد "عبدالرحمن القسامي" قائلاً: "المفروض أي رئيس يحاول ينسحب أثناء كلمة السيسي، لازم يرفع ايده ويستأذنه، علشان ميتعرضش لعقوبات من السيسي، زي اللي اتعمل مع أوباما".

 

أما "أسامة عبدالكريم" فقال: "جالك نفس تتكلم عن الشرعية وشعب تزعم تمثيله ينتحر ليل نهار!! والله لن تهنأ بالأمن حتى يأتي القصاص"، وبنفس السياق علق "عبده إبراهيم"  قائلاً: "جميل أوي مشهد الوفد المصري وهو بيصقف للسيسي، عامل زي اللي بيعمل لايك لنفسه".

 

وانتقد "سعد محمد"، حديث السيسي عن ليبيا قائلاً: "حرض ويحرض علي الشعب الليبي وثورته، فلقد كانت كلمته معبرة عن قيادة الثورات المضادة لضرب ما تبقي من الربيع العربي".

 

وعن ما حدث من تصفيق بالقاعة، الأمر الذى لم تشهده تلك المؤتمرات ابدًا جاء تعلق "إبراهيم محفوظ": "سافر معاه زفة عشان يقوموا معاه بالواجب في القهوة البلدي اللي راح يخطب فيها، فعلاً أول مرة نشوف كده فى حياتنا، ده حتى مبارك مكنش بيعمل كده".

 

وأكمل "سلام محمد علاء" قائلاً: خطاب ‏السيسي عن ‫‏الخلافة يهدم تراث مصر التاريخي؛ لأن ‫‏الأزهر في العشرينات كان يطالب بالخلافة"، فيما علقت "منال مصطفى" قائلةً: "كل الإرهابين في العالم يتحدثون عن إهميه مكافحه الارهاب"، واتبعتها "مني جمال" بقولها: "السيسي بيشكر المصريين اللي جم من مصر.. بس نسي يقول على حسابنا".

 

وكان قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي قد ألقى خطابًا، بمقر الأمم المتحدة الأمريكية، أكد فيه على محاربته للإرهاب أكثر من مرة، مهاجمًا جماعة الإخوان المسلمين، مطالبًا العالم بالوقوف ضد ما وصفه بالتطرف والإرهاب في ليبيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023