شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإهمال .. الخدمة الأساسية المقدمة بمستشفيات الشرقية

الإهمال .. الخدمة الأساسية المقدمة بمستشفيات الشرقية
  لم يكن حال مستشفى فاقوس العام بمحافظة الشرقية أفضل من مثيله التابع لوزارة الصحة، فهو...
 

لم يكن حال مستشفى فاقوس العام بمحافظة الشرقية أفضل من مثيله التابع لوزارة الصحة، فهو بنفس الحالة المتدنية من إهمال في الإمكانيات الخاصة بمستشفى العناية المركزة الذى يعد أفضل جزء به غرفة بها سرير حديدي في درجة شديدة من الإهمال، ويتواجد بها عدد من القطط والحيوانات، بما ينبئ عن باقي الأقسام التي أقل أهمية من العناية المركزة.

 

وجاء وصف أحد الأطباء أن الحال داخل المستشفى سيئ لدرجة لا يمكن وصفها، وذلك نتيجة للإهمال الذي يتعرض له المستشفى من الوزارة، فلا يوجد أي نوع من الزيارات المفاجئة أو التفتيش من وكيل الوزارة بالمحافظة، ولا يوجد أي آلات أو معدات طبية، كما أن المكان لا يشجع المريض على تلقي العلاج.

 

 

وقال أحد العاملين بالمستشفي أن السبب الرئيسي هو عدم المتابعة من الوازة ومديرية الصحة، فيما قالت أحد المرضي أن من يُضطر للذهاب للمستشفيات العامة، هو المريض الغير قادر الذي لا يملك تكاليف العلاج في المستشفيات الأخرى؛ لذلك يلجأ إليها، ولكن هذا لا يعنى أن يعالج على أسرة مليئة بالدماء ومن حوله أشلاء أو أعضاء بشرية تالفة وملقاة على الأرض فى المستشفى.

وتظل حاله الإهمال مسيطرة علي مستشفيات الشرقية، ففي مستشفي ديرب نجم المركزي حالة فجة من الإهمال والتقصير في خدمة المواطنيين.

 

 

وقال أحد المقيمين في مركز ديرب نجم إلى أن المستشفى يعاني من حالة إهمال شديدة للغاية، ويوجد نقص حاد في الأدوية، وقسم الأشعة يعمل خلال النهار فقط، وقسم الاستقبال يتعامل بسوء مع المواطنين، إضافة إلى أن معظم الأطباء حديثي التخرج، وحضَّانات المستشفى معظمها لا تعمل واصفًا إياها بـ"الخرابة".

قال أحد أبناء المدينة، إن هناك 17 حضَّانة من أصل 22 حضَّانة تعمل فقط بالمستشفى، ويؤدي ذلك لحدوث عجز كبير بالمستشفى، موضحًا بأن أطباء قسم العظام، وأطباء قسم القلب لا يلتزمون بالتواجد داخل المستشفى.

وعن سوء نظافة المستشفى وعدم التخلص من النفايات الطبية بل وبيعها، نفى ما يقال حول عدم التخلص من النفايات الطبية وبيعها وأكد على أن هذا الكلام غير صحيح وإنما هناك سيارة تقوم بنقل النفايات الطبية والتخلص منها، وعن عدم النظافة أوضح بأن السبب الرئيسى هو نقص عمال النظافة وعدم تثبيت العمالة المؤقتة، فهناك نقص شديد فى عمال النظافة بكافة المستشفيات ولا تقتصر فقط على مستشفيات محافظة الشرقية فقط بل منتشرة في جميع مستشفيات الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023