شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدر وشاهين وعزيز بكتب المدارس.. وسياسيون: تزوير التاريخ جريمة

بدر وشاهين وعزيز بكتب المدارس.. وسياسيون: تزوير التاريخ جريمة
يستمر تزوير التاريخ في الكتب المدرسية المقررة علي طلاب ثانوية عامة، حيث أكد نشطاء أن النظام المصري يصر علي إقحام السياسية...

يستمر تزوير التاريخ في الكتب المدرسية المقررة علي طلاب ثانوية عامة، حيث أكد نشطاء أن النظام المصري يصر علي إقحام السياسية في العملية التعليمية، في الوقت الذي يتعامل فيه بعنف مع المظاهرات السلمية للطلاب التي تعترض علي الانقلاب العسكري.

وتداول نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للكتاب المدرسي المقرر علي طلاب 3 ثانوي، حيث يحتوي علي صفحة كاملة للحديث عن 30 يونيو، ويتحدث الكتاب عن مؤسسي حركة تمرد محمود بدر، وحسن شاهين، ومحمد عبد العزيز.

 

وقال نشطاء علي "الفيس بوك" : كيف يدرس الطلاب في الثانوية العامة أن محمود بدر وحسن شاهين ومحمد عبد العزيز أبطال، وجميع الشباب يعرف أنهم "حشاشين".

 

ومن جانبه قال مصطفى وهبة مسئول لجنة الشباب بالجمعية الوطنية للتغيير إن إدراج قيادات حركة تمرد في التاريخ وتدريسه للأطفال ليس فقط تشويهًا للحقيقة، ولكنه تزوير لعقول الأطفال، فبدًلا من أن ننمى داخلهم الحقوق والواجبات التى تلزمهم بها الدولة والعكس، نقوم بعمل مناهج فيها تزوير للحقائق.

 

وأكد "وهبة" أن حركة تمرد لم تثبت سوى أنها منحازة للسلطة الحالية ولم تنحاز يومًا لمطالب الثورة.

 

وتابع أن "وزارة التعليم عليها أن تراجع مناهج الطلاب، وتقوم بعرض التاريخ كما حدث؛ لضمان جيل جديد واعٍ من الطلاب".

 

وقال الناشط محمن حسن : برايز و بانجو بقوا فى كتب التاريخ، و الله حاجات كتير تتقال فى الموقف ده بس احنا ف أيام مفترجه".

وقال أحمد إبراهيم "مدرس": "تفتكر انا بقا هشرح ده ازاي مش عارف والله اعمل ايه، أنا ممكن أتعامل مع الدرس ده زي درس الأحياء بتاع 3 أعدادي"، أو الف سجرتين حشيش للطلبه علشان يفهمو الدرس.

ولم يصدق حسن شاهين أنه أصبح يدرس في كتب التاريخ حيث قال في تدوينه له علي "الفيسبوك" " أنا طلعت كنت مغير فى التاريخ وأنا مش عارف بقى صورتى فى كتاب التاريخ والعيال بيدرسوها كمان فى المدارس ده الموضوع طلع كبير بجد بقى طيب اللى يعرف الكتاب ده بتاع منهج سنة كام يقولى واللى يعرف الكتاب ده فين بردوا يقولى".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023