شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشعبية لرفع الحصار”:انخفاض معدل دخل الفرد في قطاع غزة إلى دولار

“الشعبية لرفع الحصار”:انخفاض معدل دخل الفرد في قطاع غزة إلى دولار
صرحت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة (غير حكومية) إنّ، معدل دخل الفرد في قطاع غزة، انخفض بعد الحرب الصهيونية...

صرحت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة (غير حكومية) إنّ، معدل دخل الفرد في قطاع غزة، انخفض بعد الحرب الصهيونية الأخيرة، وبفعل تداعيات الحصار الذي يفرضه الكيان الصهيوني علي القطاع  إلى دولار واحد في اليوم.

 

وقالت اللجنة، في بيانٍ صحفي تلقت وكالة "الأناضول" نسخةَ منه إن هذا المعدل، هو أقل نسبة منذ فرض حصار الكيان الصهيوني  على قطاع غزة عام 2007،مضيفة  إن أكثر من مليون ونصف فلسطيني باتوا يعتمدون على المساعدات الإغاثية، وأن نسب البطالة ارتفعت بعد الحرب  الأخيرة  إلى 65 %.

 

وشددت اللجنة على ضرورة دخول مواد ومستلزمات البناء دون تأخير نظراً للحاجة الماسة لإعمار منازل آلاف المهجرين النازحين، إلى جانب إعمار المصانع والمرافق الاقتصادية والصحية والتعليمية وكافة المرافق المتضررة.

 

ويحتاج إعمار قطاع غزة بعد الحرب التي شنها الكيان الصهيوني في السابع من يوليو الماضي واستمرت 51 يوماً، إلى نحو 7.5 مليار دولار أمريكي، وفقاً لتصريح سابق للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

وكان تقرير صادر عن سلطة النقد الفلسطينية (المؤسسة القائمة بأعمال البنك المركزي)، اليوم الاثنين، كشف إن إجمالي الدين الخارجي على الاقتصاد الفلسطيني بلغ حوالي 1.743 مليار دولار، بنهاية الربع الثاني من العام الجاري نهاية يونيو، وذلك مقارنة بـ 1.718 مليار دولار في نهاية الربع الأول، بارتفاع 1.5 %.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020