شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرح مناقصة مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي نهاية أكتوبر

طرح مناقصة مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي نهاية أكتوبر
كشفت اللجنة المصرية السعودية المعنية بمشروع الربط الكهربائي بين المملكة ومصر، أنه تم تحديد نهاية شهر أكتوبر الجاري كموعد...

كشفت اللجنة المصرية السعودية المعنية بمشروع الربط الكهربائي بين المملكة ومصر، أنه تم تحديد نهاية شهر أكتوبر الجاري كموعد للبدء في طرح مناقصة المشروع على الشركات العالمية والمحلية.

 

وأضافت اللجنة أنه سيتم طرح المواصفات الفنية وكراسات الشروط الخاصة بحزمتي الكابل البحري، والخط الهوائي للمشروع نهاية شهر أكتوبر، على أن يتم تلقي العروض والبت فيها لاختيار أفضلها فنيا وماليا بداية العام المقبل، تمهيدا لتوقيع العقد مع الشركة الفائزة.

 

وكانت الشركة القابضة للكهرباء قالت أنه تم رصد مبلغ 2.1 مليار دولار لإنجاز مشروع للربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية،وستساهم المملكة العربية السعودية في إنجاز المشروع بمبلغ 1.5، فيما ستتحمل مصر 600 مليون دولار الباقية.

 

ويقوم المشروع على تبادل الطاقة بين البلدين، حيث تصل القدرات التبادلية على خط الربط خلال فترات الذروة إلى حوالي ثلاثة آلاف ميجا وات في فصل الصيف، حيث  أنه من المتوقع بدء الاختبارات التشغيلية لشبكة الربط بين البلدين خلال العام 2016 بتبادل 3 آلاف ميجا وات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020