شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تعيد التداول على سهم “أجواء” رغم اتهامها بقضايا فساد

البورصة تعيد التداول على سهم “أجواء” رغم اتهامها بقضايا فساد
صرح الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أنه سيتم إعادة التداول على سهم شركة أجواء للصناعات...

صرح الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أنه سيتم إعادة التداول على سهم شركة أجواء للصناعات الغذائية، بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، وبعد إرسال الشركة للقوائم المالية عن الأعوام السابقة، متوقعًا أن يعاد التداول على سهم الشركة في جلسة الأربعاء أو الخميس بعد إجازة العيد، وذلك بعد أن تم إيقاف التداول على السهم منذ عام 2010.

 

وأضاف عمران خلال لقائه مع "سي إن بي سي" عربية، أن إدارة البورصة ستراجع قبل نهاية العام الحالي قواعد القيد في السوق خاصة ما يتعلق برسوم قيد الشركات، والتي تصل حاليًا إلى خمسمائة ألف جنيه بحد أقصى، مشيرًا إلى ضرورة وجود شرائح بهدف خفض هذه الرسوم.

 

كما أشار عمران خلال اللقاء إلى وجود اتصالات تجري بين مسئولين في شركة إعمار الإماراتية وبنوك استثمار في مصر لطرح أسهمها في البورصة، مشيرًا إلى أن المفاوضات بين البورصة وشركة اتصالات مصر متوقفة منذ عدة أشهر.

 

وكانت إدارة البورصة قد أوقفت التداول على أسهم شركة "أجواء للصناعات الغذائية" في يوليو 2011 وأجواء مملوكة لرجل الأعمال السعودي "عيسى الجابر"، والذي صدرت ضده أحكام قضائية في مصر، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ مالي قدره20  مليون جنيه لكن لم ينفذ، كما ألزمته هيئة الرقابة المالية بإعادة شراء عدد 3.6 مليون سهم من أسهم كان باعها في 2009 لكنه لم ينفذ أيضًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020