شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور | معاناة طلبة المدارس في أسيوط

صور | معاناة طلبة المدارس في أسيوط
يعاني تلاميذ محافظة أسيوط معاناةً كبيرة، حيث أن المدارس عبارة عن "عشش" غير آدمية، وغير صالحة للتعليم، وسط غضبٍ...

يعاني تلاميذ محافظة أسيوط معاناةً كبيرة، حيث أن المدارس عبارة عن "عشش" غير آدمية، وغير صالحة للتعليم، وسط غضبٍ واستياءٍ من قبل أولياء الأمور؛ بسبب تقاعس المسئولين.

 

وقال مدير مدرسة "خلاف" للتعليم الأساسي بقرية بوق، التابعة لمركز القوصية، إن المحافظ وافق على سوق ماشية في نطاق البلد، ولم يوافق على مدرسة جديدة 13 قيراط في نطاق الكتلة السكنية.

 

وأضاف أن الزراعة قالت على المنطقة غير صالحة للبناء، لافتًا إلى مشكلة المقاعد، فالمقاعد غير كافية للتلاميذ، حيث وصل أعداد التلاميذ 70 تلميذًا بالفصل، ولا يوجد سوى 20 مقعدًا، والتلاميذ يضطرون للجلوس على الأرض.

 

فيما عقب أحد التلاميذ قائلاً: "مفيش مقاعد، وزمايلنا قاعدين على الأرض، ومفيش مقاعد نظيفة، عاوزين كراسي علشان نتعلم كويس".

 

وأضاف "عياد شحاتة – موظف": "المدرسة لا تستوعب عدد الطلاب في القرية، ما أضطر الأهالي لعمل فصول عشوائية بجهود ذاتية؛ للتقليل من كثافة الطلاب، التي وصل عددهم 70 للفصل الواحد، وطلبنا منذ سنوات لبناء جناح أو دور جديد في المبنى؛ حتى يستوعب أعداد الطلاب، ولكن التربية والتعليم رفض على أساس أن المبنى مبنى باليونيسيف- المعونة الأمريكية- ويتطلب على الأقل 50 سنة حتى تضاف عليه مباني جديدة أو تزال".

 

ووجه شحاتة سؤالاً للمسئولين: "ماذا نفعل.. هل يرضيكم بأن يتعلم أبنائنا في عشش؟!".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023