شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن ترحب بانضمام استراليا وتركيا والدنمارك للتحالف الدولي

واشنطن ترحب بانضمام استراليا وتركيا والدنمارك للتحالف الدولي
رحبت واشنطن، الجمعة، بقرار الحكومة الأسترالية والبرلمانين التركي والدنماركي، أمس، بالانضمام إلى التحالف الدولي ضد تنظيم...
رحبت واشنطن، الجمعة، بقرار الحكومة الأسترالية والبرلمانين التركي والدنماركي، أمس، بالانضمام إلى التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”.
 
وبحسب الأناضول، قال بيان صادر عن البيت الأبيض: ”ترحب الولايات المتحدة بقرار الحكومة الأسترالية بإرسال طائرات مقاتلة للمشاركة في الضربات الجوية ضد (داعش) في العراق، إضافة إلى نيتها إرسال قوات خاصة إلى العراق لنصح ومساعدة قوات الأمن العراقية”.
 
ورحب البيان كذلك بقرار البرلمان الدنماركي “إرسال مقاتلات (اف 16) للانضمام إلى الأمريكيين والعراقيين والقوى الدولية في ضرب مواقع داعش في العراق وتقديم مدربين للنصح ومساعدة قوات الأمن العراقية”.
 
البيت الأبيض أشاد كذلك “بتصويت البرلمان التركي الكاسح الذي اعتبر داعش تهديدًا للأمن القومي التركي، وسمح بتحرك الجيش التركي ضد داعش في العراق وسوريا”، مضيفًا ”نتطلع قدمًا للعمل المتقارب مع الحكومة التركية لدمج قدرات تركيا بالتحالف الدولي المتنامي ضد داعش”.
 
وتشن الولايات المتحدة ودول أخرى حليفة لها، منذ نحو أسبوعين، غارات جوية في العراق وسوريا، تستهدف أهدافًا لـ”داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في البلدين الجارين، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويضم عددًا كبيرًا من المقاتلين الحاملين لجنسيات غربية وعربية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020