شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجددا..”الظلام” يدق أبواب المحروسة

مجددا..”الظلام” يدق أبواب المحروسة
  خلال اليومين الماضيين دقت أذرع الظلام أبواب المحروسة مجددًا بعد فترة توقف عدة...

 

خلال اليومين الماضيين دقت أذرع الظلام أبواب المحروسة مجددًا بعد فترة توقف عدة شهور، حيث عادت أزمة انقطاع الكهرباء بكثرة في قرى الصعيد، كما بدأت أيضًا بالظهور في قلب القاهرة الكبرى حيث تقطع الكهرباء مرتين يوميًا لمدة ساعتين.
 
القاهرة الكبرى
 
انقطعت الكهرباء بشكل ملحوظ في شوارع وأحياء القاهرة الكبرى، ففي مدينة نصر والهرم و المنيب والعمرانية والطالبية وقرى بالقليوبية والجيزة.
 
انقطاع التيار الكهربائي أثناء عزاء والدة "حنان ترك"
 
انقطع التيار الكهربائي بمسجد آل رشدان في مدينة نصر، منذ قليل، وذلك أثناء عزاء والدة الفنانة حنان ترك  "نجوى عبدالكريم ترك" بشكل كامل ومفاجئ.
 
سوهاج
شهدت مدن وقرى سوهاج، انقطاعا متكررا للتيار الكهربائى، بعد انتظام استمر لأكثر من 20 يومًا، دون انقطاع نتج عنه حالة من الغضب والاستياء بين الأهالى، بسبب عودة انقطاع التيار الكهربائى دون سابق إنذار أو معرفة أسباب انقطاعه مرة أخرى.
 
كفر الشيخ
كما عادت ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي لمحافظة كفر الشيخ، حيث تعرضت العديد والمدن بالمحافظة لانقطاع الكهرباء، ووصلت ساعات الانقطاع لما يقرب من 5 ساعات في اليوم والليلة.
 
وشهدت مدن دسوق وقراها، وكذلك مدينة الحامول وقراها والعديد من المناطق الأخرى انقطاعًا في الكهرباء، فيما أكد مصدر مسؤول بقطاع التوزيع بالمحافظة، أن الانقطاع ناتج عن عمليات صيانة بمحطات المحولات الرئيسية، وكذلك صيانة أعمدة الجهد العالي.
 
المنوفية
التيار الكهربى الانقطاع من جديد بمحافظة المنوفية، في عدد كبير من قرى ومراكز المحافظة وذلك بعد انتظام الخدمة وعدم الانقطاع لأكثر من شهرين، وسط حالة من الغضب لدى الأهالي وخاصة مع دخول فصل الشتاء ودخول الطلاب للمدارس، مطالبين بضرورة حل المشكله قبل تفاقمها. 
 
بورسعيد
سادت حالة من الإستياء و الغضب بين أهالى حى الضواحى بمحافظة بورسيعيد بمنطقة شباب الخريجين والصفا وبنك الأسكان والأمل الجديد زرزارة ( سابقاً ) وفاطمة الزهراء ومنطقة سكنية كبيرة بسبب إنقطاع التيار الكهربائى  لمدة 7 ساعات متواصلة دون تدخل من المسئولين بالمحافظة .
 
وزير الكهرباء : الاستهلاك ازداد
 
وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة بحكومة الانقلاب، قد لمح الأسبوع الماضي بعودة أزمة الكهرباء، حيث صرح أن هناك العديد من التحديات تواجه الطاقة الكهربائية فى الوضع الراهن، إذ إن زيادة معدلات الاستهلاك الكهربائي زادت خلال الصيف الماضى بنسبة 6%، سجل الاستخدام المنزلى 43% ، 28% المصانع وذلك نتيجة فى زيادة المعدات الكهربائية فى المنازل التى أحدثت عجزا يتراوح من 3500:3000 ميجا وات.
 
 
الأزمة تثير المخاوف
 
 
 ويقول "ع.أ" مهندس كهرباء بإحدي فروع شركة توزيع جنوب القاهرة، في تصريحات لشبكة"رصد" : لقد تلقينا أوامر بقطع الكهرباء تدريجيا على شوارع الجيزة، ومن المرتقب لأن تشهد مصر انقطاعًا كبيرًا خلال الفترة القادمة وقد تعود الأزمة كما كانت لمدة لا تقل عن 3 شهور.
 
من جانبه يقول "سمير عادل"، صاحب ورشة تفصيل ملابس:" بعد فترة قصيرة بدأنا نعوض الخسائر المادية التي وقعت لنا في أزمة الكهرباء ، وشكلنا هنرجع تاني للظلام وبالتالي هضطر أصفي عمال عندي".
 
من جانبه أعرب "محمد فريد" صاحب مصنع ألبان، عن تخوفه من  بشاير عودة انقطاع الكهرباء المتكرر، قائلاً:" في الأزمة الأخيرة  تكبدنا خسائر كبيرة، وتلقينا وعود من انتها الأزمة ولكن الواضخ أن مصر ستشهد انقطاع في الشتاء و سواد في الصيف.
 
 
يذكر أن الأزمة عادت مجددًا بالرغم من أن وزير البترول بحكومة الانقلاب أعلن عن توفير السولار والغاز لمحطات الغاز، فضلا عن اعتدال درجات الحرارة وعدم تشغيل أجهزة التكييف، ومع ذلك تكرر انقطاع الكهرباء لمدة 4 ساعات على مدار اليومين السابقين".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023