شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب مصر يواصلون حراكهم المناهض للانقلاب العسكري

طلاب مصر يواصلون حراكهم المناهض للانقلاب العسكري
واصل طلاب الجامعات المصرية، اليوم الأحد، حراكهم الثوري، بعدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري.

واصل طلاب الجامعات المصرية، اليوم الأحد، حراكهم الثوري، بعدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري.

القاهرة

قطعت حركة طلاب ضد اﻻنقلاب، بجامعة الأزهر في القاهرة، الطريق الرئيسي بشارع مصطفى النحاس، خارجين في مسيرة انضمت لها  طالبات الأزهر أمام مدينة البنات، من أمام مسجد يوسف مال الله ومن أمام مجمع الملك فهد.

كما نظم طلاب وطالبات الأزهر، مسيرة انطلقت من أمام بوابة الجامعة، تنديدًا بمجزرة الدفاع الجوي، وقتل الشباب واعتقالهم، مؤكدين على  استكمال ثورتهم حتى القصاص للشهداء وخروج المعتقلين.

بني سويف

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب، بجامعة بني سويف، مسيرةً، خرجت من مسجد الجامعة، لتطوف أرجاءها، مرددين خلالها هتافات منددة بما أسموه بسياسات القمع، التي تمارسها إدارة الجامعة، ورئيسها أمين لطفي، بحق الطلاب.

المنيا

وانطلقت مسيرة لحركة طلاب ضد الانقلاب من أمام كلية الصيدلة بجامعة المنيا، لتطوف أرجاء الجامعة، إذ ردد الطلاب الهتافات المناهضة للانقلاب العسكري، مطالبين بالإفراج عن زملائهم.

الدقهلية

ونظمت حركة طالبات ضد الانقلاب، بكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة، تظاهرة حاشدة في ساحة الكلية والمبنى الرئيسي بها، إذ أكدت المشاركات فيها على استمرار حراكهن الثوري.

وطافت مسيرة مفاجئة لطلاب جامعة المنصورة، أرجاء جامتعهم، هاتفين خلالها، ومنددين بتعامل إدارة الجامعة فيما أسموه بسياسات القمع، مؤكدين على حقهم في التظاهر حتى الإفراج عن زملائهم.

وانطلقت أيضًا فاعلية لطلاب تفهنا ضد الانقلاب، بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف بساحة كلية التربية، وسط تواجد أمني مُكثف من قِبل قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، والأمن الإداري.

المنوفية

ونددت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة السادات، في وقفة أمام كلية التجارة، باعتقال زملائهم، قبل أن تتحول لمسيرة انطلقت حتى مبنى كلية الحقوق، فيما نظمت الحركة تظاهرة أخرى أمام المجمع النظري بجامعة الفيوم.

بورسعيد

وفي بورسعيد، نظم كلاب كلية الهندسة بجامعة بورسعيد، وقفة احتجاجية أمام مبنى الكلية الرئيسي، تضامنًا مع زميلهم أحمد عبده، وتنديدًا بمجزرة الدفاع الجوي.

الفيوم
وشهدت جامعة الفيوم تظاهرة لحركة طلاب ضد الانقلاب، بدأت من أمام كلية الآداب، لتجوب أنحاء الجامعة، رافعين صورًا تسخر من السيسي (قائد الانقلاب العسكري)، ومطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

الإسكندرية

وفي الإسكندرية، نظم الطلاب تظاهرة أمام المجمع الطبي بجامعة الإسكندرية، للتنديد بالمجازر الواقعة في عهد الانقلاب العسكري، فيما نظم طلاب كلية الهندسة معرضًا للصور داخل ساحة الكلية، تضامنًا مع زملائهم المعتقلين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020