شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القضاء الإداري يؤيد إغلاق الزوايا الأقل من 80 مترًا

القضاء الإداري يؤيد إغلاق الزوايا الأقل من 80 مترًا
أيّدت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، قرار وزير الأوقاف في حكومة الانقلاب بغلق الزوايا التى تقل مساحتها عن 80 مترًا.

أيّدت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، قرار وزير الأوقاف في حكومة الانقلاب بغلق الزوايا التى تقل مساحتها عن 80 مترًا، لحماية النشء من التشدد والتطرف الذي ينجرف فيه في مثل تلك الزوايا لمخالفتها شروط صحة الجمعة، وتعارضها مع المصالح المرعية والمقاصد الشرعية ، بحسب قرار الوزير.

وقالت المحكمة إن وزير الأوقاف “ضرب مثلًا في احترام القانون ولجأ إلى دار الإفتاء المصرية، ليستطلع رأيها فى قراره من الناحية الشرعية في سابقة هي الأولى، تعمق احترام مبدأ سيادة القانون والتي أفادته بأنه موافق لحكم الشريعة الإسلامية”. 

وقضت المحكمة بتأييد القرار فيما تضمنه من غلق الزوايا التي تقل مساحتها عن 80 مترًا، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها صحة ضم 67 زاوية أخرى تزيد عن تلك المساحة بمختلف قرى ومراكز محافظة البحيرة إلى وزارة الأوقاف، وألزمت المدعين بالمصروفات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020