شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أهم 15 مؤتمر في التسويق والعلاقات العامة في 2015

تعرف على أهم 15 مؤتمر في التسويق والعلاقات العامة في 2015
أعد محرر مجلة "فوربس"، جون هال، تقريرًا هامًا تضمن سردًا لأهم ١٥ مؤتمرًا من المزمع عقدها خلال عام 2015، في مجالات التسويق والعلاقات العامة، تنقله إليكم "رصد".

في الآونة الأخيرة أخذ عالم التسويق في التغير بوتيرة سريعة لم تحدث من قبل، فضلا عن احتداد التنافس على صدارة مجال التسويق الرقمي بين الشبكات؛ مما يجعل من الصعب اعتماد المؤسسات على الآليات القديمة في التسويق، والاكتفاء بما تستطيع أن تقدمه شاشات حاسوبها، لذا لجأت إدارات الشركات التسويقية إلى البحث عن مؤتمرات اقتصادية وصناعية تساعدها على التطوير من ذاتها، والمضي قدمًا في سباق التنافس.

كان هذا هو الدافع الذي حرك محرر مجلة “فوربس”، جون هال، ليعد تقريرا تضمن سردًا لأهم ١٥ مؤتمرًا من المزمع عقدها خلال عام 2015، في مجالات التسويق والعلاقات العامة:

1- قمة نادي رؤساء التسويق التنفيذيين للإبداع والإلهام (24 – 25 مارس في مدينة نيويورك)

ربما يراه البعض حدثا صغيرا، بالمقارنة بغيره من المؤتمرات، إلا أنه دائمًا ما يمتلئ بالنجوم، فقد كان من ضمن ضيوف المؤتمر خلال المرات السابقة مصصمة الرقصات الشهيرة، باولا عبدول، وعازف الجيتار النيوزيلندي، كيث أوربان، والدي جي الشهير، ديبلو.

يأتي كل هؤلاء نتيجة معرفة القائمين على المؤتمر لكيفية تنظيم مؤتمر مسلٍّ للغاية، وفي الوقت ذاته لا يخلو من التعليم، فكبار المسوقين والمنتجين يقدمون من خلال المؤتمر الحلول لتطوير المحتوى الفني المقدم، ويضعون الخطوط العريضة للمضمون القابل للتسويق.

2- عالم التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي (25 – 27 مارس في مدينة سان دييجو)

ينظم هذا المؤتمر من قبل نخبة من متابعي تطور وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، لذا فهو واحد من أفضل الأحداث التي تتناول فكرة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما يسهم في جذب أفضل العقول التسويقية في مجال وسائل الإعلام البديل.

ويضم المؤتمر قرابة الـ100 دورة تحت قيادة خبراء في هذا المجال؛ لمساعدة المشاركين على تنفيذ وتحليل استراتيجيات وسائل الإعلام الاجتماعية.

3- مؤتمر كليكز (30 مارس – 1 أبريل في مدينة نيويورك)

في هذا العام يسير مؤتمر كليكز (ClickZ) على نفس جدول الأعمال الذي اشتهر به، والذي يركز على توضيح أحدث النصائح والحيل والأدوات المستخدمة في مجال التسويق الرقمي، لمساعدتك في تطوير حملات التسويق الخاصة بك.

وتشتمل محاور المؤتمر على التسويق عبر كل من البريد الإلكتروني، والهواتف الجوالة على النحو الأمثل، وكيفية اختيار أفضل استراتيجية للتسويق، لذا فالمؤتمر هو الخيار الأمثل للمديرين التنفيذيين للتسويق.

4- مؤتمر عصر الإعلان الرقمي (14 – 15 مارس في مدينة نيويورك)

يشارك في هذا المؤتمر مجموعة من خبراء التكنولوجيا والإعلام، أساتذة خلق العلامة التجارية؛ لتقديم الاتجاهات المستحدثة والمتطورة، في مجال التسويق، وشرح كيفية إثبات الذات في عالم التسويق الرقمي.

5- “MastermindTalks” نقاشات العقل المدبر (29 – 30 أبريل في مدينة نابا)

يبدأ القائمون بفتح باب الحجز في المؤتمر قبل أن يختاروا المتحدثين خلال أيامه، وهذا لأن رواد المؤتمر يثقون بالقائمين عليه، وقدرتهم على اختيار محاضرين كبار، متطلعين على أحدث وسائل وحيل الازدهار.

وتسمح إدارة المؤتمر فقط  لثلث الـ150 الحضور بتكرار الانضمام في العام المقبل، بغية خلق مزيج جديد من الناس في كل مؤتمر.

6- “Ad:Tech” مؤتمر الإعلان عبر التكنولوجيا (20-21 مايو بمدينة سان فرانسيسكو)

يعقد هذا المؤتمر مرتين كل عام، وقد استقبل حتى الآن أكثر من 200 ألف من الحضور منذ إنشائه في عام 1995، ويستهدف المؤتمر أي شخص من أخصائي التسويق المبتدئين.

يهتم المؤتمر بتسليط الضوء على الشركات الناشئة والقادمة حتى في مجال الإعلان والتكنولوجيا، من خلال خطوط عريضة، هي الإعلان، والتكنولوجيا، والمردود، والمتعة.

7- قمة وستشستر الرقمية (13-14 مايو بمدينة راي بروك، نيويورك)

واحد من أصغر المؤتمرات بالنسبة للائحة المحلية بمدينة نيويورك، ولكن القائمين على المؤتمر لديهم القدرة والموهبة للحصول على علامة ذات صيت من خلال هذا المؤتمر، ويتنوع الحضور بهذا المؤتمر ما بين المسوقين ورجال الأعمال المبتدئين لتطوير أنفسهم من خلال المواد المقدمة خلال أيام المؤتمر.

8-  قمة فون برتالانفي للنمو (1-2 يونيو بمدينة بوسطن)

تقتصر الدعوات لهذا المؤتمر على المؤسسات الإدارية، التي تركز على تسويق المنتجات والاستراتيجيات والتقنيات التي يمكن أن تزيد من نمو الأعمال، ولكنه برغم كونه حديثت يعتبر فرصة كبيرة للتواصل وتبادل الأفكار مع مؤسسات إدارية، بالإضافة إلى عديد من الفعاليات الأخرى التي تهم رجال الأعمال والتقنيين.

9- عالم تسويق المحتوى (8-11 سبتمبر بمدينة كليفلاند)

يعتبر هذا المؤتمر هو الرائد في مجال تسويق المحتوى؛ فقد أمضى فريق معهد تسويق المحتوى مدة عمل في هذا المجال لم يتخطها أحد من قبل.

ويعقد في المؤتمر أكثر من 80 جلسة تضم قادة التسويق العالمي، والمنظمين للمؤتمر، مما يضمن رحيل المشاركين من المؤتمر مع خطط قابلة للتنفيذ لإنشاء أعمالهم الخاصة.

10- مؤتمر “إن باوند” (9-11 سبتمبر بمدينة بوسطن)

يتوغل هذا المؤتمر في جميع الأمور الواردة في مجال التسويق، من خلال الجلسات والمناقشات والتدريب العملي على الدروس؛ بغرض مساعدتك على تحسين أدائك في مجال التسويق.

11- أسبوع العلاقات العامة (ابتداءً من 16 سبتمبر بمدينة نيويورك)

يهتم هذا المؤتمر بالربط ما بين العلاقات العامة، والتسويق بغية زيادة العائد من الاستثمار؛ نظرًا لأن الخطوط الفاصلة بين العلاقات العامة والتسويق في طريقها إلى الزوال.

وفي العادة يستقبل المؤتمر من 200 إلى 300 حاضر، يستمعون لمجموعة من أذكى العاملين في مجال الصناعة والعلاقات العامة.

12- مؤتمر إدارة الحملات الإعلانية للعلامات التجارية (1-2 أكتوبر بمدينة لاس فيجاس)

أما عن هذا المؤتمر فإنه يأخذ نهجا شاملا إزاء جميع  الأمور التسويقية، وتتمحور مناقشات هذا المؤتمر حول وسائل الإعلام، اختيار المحتوى المقدم، وكيفية الإعلان والابتكار، لذا يصف المنظمون المؤتمر بأنه “لا خلل فيه”، ضامنين للحضور الخروج من المؤتمر حاملين ما يأهلهم للإتيان بالجديد في مجالاتهم.

13-  مؤتمر أساتذة التسويق “آنا” (14-17 أكتوبر بمدينة أورلاندو، فلوريدا)

من المشهور عن المشاركين في هذا المؤتمر، عملهم الجاد، والذي لا يقل بالمرة عن مرحهم؛ ففي عام 2014 حصل المشاركون على فرصة لقضاء بعض الوقت في مختبرات الابتكار، وصالات التجميل، خلال أيام المؤتمر.

ولكن هذا المرح لا ينفي كم الاستفادة التي يتلقاها المشاركون بالمؤتمر، نظرًا لأنه يضم الكثير من قادة مجتمع التسويق، الذين بنوا العلامات التجارية، وأصحاب الفضل في المشهد التسويقي المعاصر.

14- قمة “فوربس” لرؤساء إدارات التسويق (3-5 نوفمبر بمدينو نابولي، فلوريدا)

يركز المؤتمر بشكل رئيسي على رجال التسويق في كبرى المؤسسات، نظرًا لأن إدارة فوربس تمتاز بقدرتها على تخصيص مناخ مناسب رفيع المستوى لرؤساء الشبكة التنفيذيين، لذا فالمؤتمر ليس مكانًا مناسبًا للشركات الصغيرة.

15- قمة في وسط المحيط (13-16 نوفمبر في المياه الدولية)

توفر هذه القمة فرصة للمبتكرين من جميع الصناعات، لقضاء عدة أيام في عرض البحر خلال خريف هذا العام، مما قد يساعد في خلق فرص فريدة للتعاون والحصول على طرق أخرى للتفكير خارج الصندوق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023