شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردود ساخرة للمغتربين على طلب الخارجية تجديد جوازاتهم

ردود ساخرة للمغتربين على طلب الخارجية تجديد جوازاتهم
طالبت وزارة الخارجية المصريين المقيمين في الخارج بالتوجه الى القنصليات والسفارات...

طالبت وزارة الخارجية المصريين المقيمين في الخارج بالتوجه الى القنصليات والسفارات المصرية لاستبدال جوازات السفر الورقية بأخرى مقروءة آليًا، وذلك وفق القرار الملزم الذي أصدرته مؤسسة الطيران الدولية (ايكاو)، حيث سينتهي العمل بجوازات السفر الورقية في 24 نوفمبر المقبل.

 

وجاءت تعليقات المغتربين على هذه المناشدة التي نشرتها عدة مواقع، بين غاضبة وساخرة ومنها ما كتبه أيمن همام: "أنا رحت السفارة في جدة علشان استخرج توكيل وقفت طابور خارج السفارة أكثرمن ساعة علشان أدخل وقبل الدخول تسلم الموبايل ذل ما بعده ذل، البلد الوحيدة اللي بتهين مواطنيها خارجها وداخلها لكم الله يا مصريين".

 

وعلق حسام الشيخ: "هو في سفارات مصرية في الخارج، اكيد بتقصدوا الاكشاك اللي بتنهب المصريين في الخارج ، جواز السفر في الخارج بحوالي 120 دولار على فكرة وداخل مصر بخمس دولارات".

 

أحمد كمال قال: "السفارة المصرية في ابوظبي حاطة رقم تليفون علي موقعها الرسمي، لو اتصلت بيه بترد واحدة فلبينية تقلك الرقم غلط"، وأضاف شريف عفيفي: ا"نا مقدم على الجواز بقالي اكتر من سبعين يوم في قنصلية الرياض ولسه مجاش.. إنه الفشل يا وزارة الخارجية".

 

وسخر أحمد عبد الحميد، قائلًا: "محدش يروح.. لا يحبسوكوا جوا السفارة ويرجعوكم مصر"، وقال أحمد الغرباوي: "إحنا في ليبيا اساسا معندناش لا سفارة ولا قنصلية ودى من اكبر نعم ربنا علينا في الغربة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023