شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رابطة معتقلي الصحافة: أحكام غرفة عمليات رابعة انتكاسة قضائية

رابطة معتقلي الصحافة: أحكام غرفة عمليات رابعة انتكاسة قضائية
أصدرت رابطة أسر معتقلي الصحافة بيانًا أدانت فيه الأحكام الصادرة في غرفة عمليات رابعة ما بين إعدامات للبعض وأحكام بالمؤبد للبعض الأخر.

أصدرت رابطة أسر معتقلي الصحافة، بيانًا أدانت فيه الأحكام الصادرة في غرفة عمليات رابعة‘ والتي جاءت ما بين إعدامات للبعض وأحكام بالمؤبد للبعض الأخر.

ووصفت الرابطة، الأحكام الصادرة، اليوم السبت، بأنها إنتكاسبة جديدة تشهدها مصر علي يد القضاء الذي يفترض أن ينحاز للعدالة مجردة عمياء، قائلة: غير أن الكارثة أنه استباح أرواح أصحاب رأي وصحفيين مصريين بتهم باطلة هي والعدم سواء”.

وأكدت رابطة أسر معتقلي الصحافة بمصر، على رفضها لأحكام الإعدام والسجن بالمؤبد التي طالت الصحفيين والإعلاميين وكتاب الرأي في قضية تعرف إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة”، لافتة إلى أنها تؤكد أن هذا الانتقام من الصحفيين بات واضحا من تلك المحكمة التي سبق وأن وجهت في وقت سابق سهام انتقامها لنشطاء وساسة وتحدث قاضيها في إحدي الصحف عن رأيه المناهض للمعارضين للسلطات الحالية .

وطالبت رابطة أسر معتقلي الصحافة، كل المنظمات الحقوقية وكل الكيانات الداعمة لحرية الصحافة والرأي، أن تنتفض وتعبر عن رفضها لهذا الحكم الجائر .

وأشارت رابطة أسر معتقلي الصحافة، إلى أن نقابة الصحفيين عليها دورًا كبيرًا في الانحياز لحقوق أبناء المهنة الذين طالتهم أحكام جائرة اليوم، ومنهم الأستاذ أحمد سبيع، والأستاذ هاني صلاح الدين، وعليها كذلك أن تواصل دعمها لقضايا الصحفيين المعتقلين المضطهدين جميعا بلا استثناء .

واختتمت الرابطة بيانها بالتأكيد أن الأسر لديها يقين أن استمرار أصوات المؤيدين للحريات في رفض هذا الحكم الجائر سيكتب لها النجاح في فضح هذا الانتقام والخروج عن القانون والعدالة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023