شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحافي مختص بالشأن العسكري لـ”رصد”: مصر لم ترسل أي جنود إلى اليمن

صحافي مختص بالشأن العسكري لـ”رصد”: مصر لم ترسل أي جنود إلى اليمن
تداول رواد لمواقع التواصل الاجتماعي، صورة قالوا إنها لجنود مصريين (على متن طائرة) متجهين للمشاركة في عملية عاصفة الحزم العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

تداول رواد لمواقع التواصل الاجتماعي، صورة قالوا إنها لجنود مصريين (على متن طائرة) متجهين للمشاركة في عملية عاصفة الحزم العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وكتب الناشط الحقوقي هيثمأبو خليل، معلقًا على الصورة المنشورة عبر “فيس بوك”: “صورة نشرها محمد البولك مراسل SKY NEWS نقلًا عن طيار بمصر للطيران، يدعي أنهم جنود في طريقهم للسعودية ومنها لليمن”.

صورة نشرها محمد البولك مراسل SKY NEWSنقلا” عن طيار بمصر للطيران يدعي فيها أنهم جنود في طريقهم للسعودية ومنها لليمن pic.twitter.com/45Ho1suHMT

— هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) April 12, 2015

من جانبه، نفى مسؤول بمصر للطيران، فضل عدم ذكر اسمه، ما تردد حول نقل جنود مصريين لليمن أو للسعودية، كما نفى معرفته بالصور المتداولة، مشيرًا إلى أنها ربما تكون قديمة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ”رصد”: “لا أعرف حقيقة تلك الصور.. لكن خطوط مصر للطيران لم تنقل أي جنود للمشاركة في عاصفة الحزم، وتلك الصور إما أنها قديمة أو مفبركة”.

بدورها نقلت قناة العالم الإخبارية الإيرانية، خبرًا بوصول خمسة آلاف جندي مصري إلى أرض السعودية من وحدات الهندسة والعمليات والتسليح، لتتولية مهمة تجهيز استقبال 48 ألف جندي مصري آخرين.

أما الصحافية السعودية ريم العنزي، فوجهت رسالة للشعب السعودي في تدوينة لها على “فيس بوك”، قالت فيها (ممتعضة): “يا شعب السعودية العظيم ابتهج، لقد وصل ٤٨ ألف جندي مصري سيدبحه غدًا بدلًا عنكم في اليمن”.

مؤيدو قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، هللوا لصورة الجنود، دون تبيّن من حقيقتها، إذ قال أحدهم في تغريدة على “تويتر”: “جنود مصريين يصلون للمشاركة في عاصفة الحزم. ربنا يحميكم وترجعوا بألف سلامة”.

عاجل / جنود مصريين يصلون للمشاركة في #عاصفة__الحزم ربنا يحميكم وترجعوا بألف سلامه #الجيش_المصري_رجال pic.twitter.com/DBAR0fUSeB

— معنى الحياة (@waelsamy2014) April 13, 2015

أما صحيفة البوابة، التابعة للكاتب والباحث عبدالرحيم علي، والمعروفة بتأييدها لنظام الحكم العسكري في مصر، فأفادت بإرسالة مصر جنودًا للمشاركة في حرب اليمن.

في المقابل، أكد “أ.م”، وهو صحافي متخصص في الشؤون العسكرية، أن “مصر لم ترسل حتى الآن أية جنود إلى اليمن، لكنها على استعداد لذلك، كما أنها عرضت ذلك من قبل”، نافيًا أن تكون الصور المتداولة على علاقة بحرب اليمن.

ولفت الصحافي في تصريح لـ”رصد” إلى التغييرات التي تمت مؤخرًا في صفوف الجيش، قائلًا إن “هذه التعديلات لبث الثقة، وربما تكون حافزًا لتدخل بري مصري في اليمن”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية