شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

30% من الرجال الكويتيين يخضعون لعمليات تجميل

30% من الرجال الكويتيين يخضعون لعمليات تجميل
صار هوس عمليات التجميل، وتغيير الملامح للرجال، كما هو للنساء، في الكويت، فبحسب دراسة جديدة عن "الهوس المجتمعي"، فإن نحو 30% من الرجال الكويتين، باتوا مهتمين بعمليات التجميل.

صار هوس عمليات التجميل، وتغيير الملامح للرجال، كما هو للنساء، في الكويت، فبحسب دراسة جديدة عن “الهوس المجتمعي”، فإن نحو 30% من الرجال الكويتين، باتوا مهتمين بعمليات التجميل.

ووفقًا للجزيرة نت، يقول خبراء في علم النفس، إن هذا الواقع، يأتي في إطار “الخلل بالشخصية مع التطلع الأعمى لاستنساخ صور النجوم والمشاهير”، فيما يقول مختصون إن نحو 70% من أفراد المجتمع في الكويت، يخضعون لعمليات تجميل دون الحاجة إليها.

وبحسب استشاري الطب النفسي، حسن الموسوي، فإن المرء مهما خضع لعمليات تجميلية، فلن يصل إلى درجة الاقتناع؛ لأن المشكلة ليست في الشكل بل في طريقة التفكير والمقارنة اللامنطقية بين الشخص والآخر.

ويرى البعض أن عمليات التجميل صارت من ضرورات الحياة، والتي تتركز معظمها في الكويت على تجميل الأنف من جهة وشفط الدهون من جهة أخرى مع تفشي ظاهرة البدانة.

وكانت صحيفة الرياض السعودية ذكرت في تقرير، لها في ديسمبر 2014 أن عدد عمليات التجميل التي أجريت في العام 2010، بلغ 141 ألف عملية. 

وتضاعف الرقم في العام 2014. وذكرت الصحيفة أن سوق التجميل وجراحاته يبلغ أربعة مليارات ريال، متوقعة أن يصل إلى خمس مليارات خلال العامين المقبلين (2015،2016)، وذلك لزيادة الإقبال على التجميل من الجنسين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020