شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. خاشقجي: أتوقع عدم تنفيذ إعدامات الإخوان.. وحان وقت المصالحة

بالفيديو.. خاشقجي: أتوقع عدم تنفيذ إعدامات الإخوان.. وحان وقت المصالحة
اعتبر الكاتب السعودي جمال خاشقجي، أن أحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، "لم تصدر عن قضاء، وإنما هي جزء من الصراع الدائر حاليًا".

اعتبر الكاتب السعودي جمال خاشقجي، أن أحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، “لم تصدر عن قضاء، وإنما هي جزء من الصراع الدائر حاليًا”.

وأضاف “خاشقجي”، في حوار له ببرنامج بلا قيود المذاع على قناة تي آر تي التركية، أن “كل المتابعين يعلمون أنها أحكام سياسية، وجزء من صراع حان له أن يتوقف، وينصرف الجميع لبناء مصر”.

وأشار الكاتب السعودي، المعروف بقربه من دوائر صنع القرار في المملكة، إلى أنه لا يتوقع تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة ضد أعضاء وقيادات الإخوان، مطالبًا الجميع بـ”التفاؤل وأن يغلبوا مبدأ الحكمة”، على حد تعبيره، مشددًا على ضرورة وجود “مصالحة وطنية بين أفراد الشعب الواحد”.

وعن دور المملكة العربية السعودية في تلك المصالحة، قال جمال خاشقجي، إن “الرياض مشغولة بهموم كثيرة، لكن الملك سلمان وجه رسالة للسيسي يطالبه بالحوار والسعي للمصالحة”.

وفي القضية المعروفة إعلاميًا بـ”غرفة عمليات رابعة”، أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، يوم السبت الماضي، حكمًا يقضي بإعدام 14 معتقلًا، على رأسهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، والسجن المؤبد لـ36 آخرين من بينهم الزملاء سامحي مصطفى، وعبدالله الفخراني، حضوريًا، وغيابيًا على عمرو فراج، وهم أعضاء مجلس إدارة شبكة “رصد”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية