شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 14 مسيرة ليلية ختاما لأسبوع “الشعب يحيي صمود الرئيس”

بالصور.. 14 مسيرة ليلية ختاما لأسبوع “الشعب يحيي صمود الرئيس”
خرجت عدة تظاهرات ليلية بالمحافظات للتنديد بتردي الأحوال المعيشية التي آلت إليها مصر في ظل الحكم العسكري، مرددين هتافات تطالب بإسقاط الانقلاب

خرجت عدة تظاهرات ليلية بالمحافظات للتنديد بتردي الأحوال المعيشية التي آلت إليها مصر في ظل الحكم العسكري، مرددين هتافات تطالب بإسقاط الانقلاب.

الجيزة

خرجت مسيرة حاشدة بكرداسة عقب صلاة العشاء من مسجد قاسم، ندد المشاركون فيها بغلاء الأسعار، وأزمات البنزين والغاز والكهرباء، كما حمل المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر.

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بوردان شمال الجيزة مسيرة انطلقت من أمام مسجد عمر وجابت شوارع المنطقة، منددين بالانتهاكات الأمنية، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.
 

بني سويف

نظم عدد من أعضاء حركة ضنك في بني سويف، وقفة احتجاجية تنديدا بوضع العمال، تزامنا مع عيد العمال، كما نددوا بغلاء الأسعار، وتدني الأجور وأحوال المعيشة، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب.
 

كما  خرجت تظاهرتان لتحالف ببني سويف بمشاركة حركة شهيد، رفع المشاركون فيهما هتافات تنادي بالحرية وأخرى تطالب بحقوق الشهداء، خرجت الأولى من حي الأباصيري لتلتقي مسيرة أخرى منطلقة من ترعة البورصة، لتجوبا شوارع المدينة، وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي.

 

المنوفية

قامت حركة ثائر بتنظيم مسيرة طافت أرجاء قرية شطانوف، رددوا فيها هتافات مناهضة لحكم العسكر، كما طالب المشاركون بالإفراج عن كل معتقلي الرأي بالسجون المصرية.
 

كما خرجت مسيرة أخرى بمدينة بركة السبع، من أمام محطة السكة الحديد بالمدينة، وجابت أرجاء المنطقة، وصولا إلى المعهد الديني، حيث ردد المشاركون هتافات مندة بإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية، وتردي الأوضاع الإنسانية داخل السجون.

 

الغربية

ونظم رافضو الانقلاب بقرية شبرابيل التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية مسيرة ليلية جابت شوارع القرية، وصولا إلى قسم شرطة شبراقاص، مرددين هتافات تطالب بالقصاص، كما حملوا صورة صلاح الحجري شهيد القرية.
 

الشرقية

في ختام فاعليات أسبوع “الشعب يحيي صمود الرئيس”، خرج شباب مدينة القرين بمسيرة شبابية انطلقت مساء اليوم من أمام منزل الشهيد سهيل الصادق، ورددوا هتافات تنادي بالحرية، وأخرى تحيي صمود الرئيس محمد مرسي، وتطالب بحريته.
 

الإسماعيلية

نظم عدد من أهالي مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية وقفتين ليليتين، حمل المشاركون خلالهما لافتات مكتوب عليها عبارات منددة بحكم العسكر، وبسوء الأوضاع الاقتصادية، وأخرى تطالب بإيقاف الحملات الأمنية التي تشن بحق المعارضين.

الفيوم

نظم أولتراس مصر سياسي بقرية سنهور القبلية التابعة لمركز سنورس بالفيوم مساء اليوم مسيرة حاشدة تنديدا بحكم العسكر، انطلقت التظاهرة من أمام مسجد الكويتي لتجوب شوارع القرية، كما رفعوا شارات رابعة وصور الرئيس محمد مري.

 

كما نظم تحالف دعم الشرعية وحركه شباب ضد الانقلاب مسيرة حاشدة في قرية الطاحون، ردد المشاركون فيها هتافات: “يا معتقل يا بطل.. سجنك بيحرر وطن”، “مكملين ومش خايفين”.
 

الدقهلية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، مساء اليوم، سلسلة بشرية بمدينة أجا، ندد المشاركون فيها بالقمع الأمني واعتقال شباب المدينة، وسط هتافات تطالب بإسقاط لحكم العسكري.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية