شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إيران” تعترف بتوغلها 40 كم داخل الحدود العراقية

“إيران” تعترف بتوغلها 40 كم داخل الحدود العراقية
أكد قائد القوة البرية للجيش الإيراني أن المروحيات الإيرانية توغلت في العام الماضي 40 كيلومترًا داخل العراق لمواجهة "تنظيم الدولة الإسلامية"، مشيرًا إلى وجود التنظيم بالقرب من الحدود الإيرانية.

أكد قائد القوة البرية للجيش الإيراني، أن المروحيات الإيرانية توغلت في العام الماضي 40 كيلومترًا داخل العراق لمواجهة “تنظيم الدولة الإسلامية”، مشيرًا إلى وجود التنظيم بالقرب من الحدود الإيرانية.

وذكر العميد بوردستان، في كلمة له خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى الإسلامي، لمناسبة ذكرى تحرير مدينة خرمشهر في محافظة خوزستان عام 1982 من يد قوات النظام العراقي، “إننا نواجه اليوم صورة جديدة من التهديدات تختلف عما سبق من حيث النوع والشكل والحجم”.

وقال بوردستان “إنه في مثل هذا الوقت من العام الماضي تم إبلاغنا من قبل الاركان العامة للقوات المسلحة، بأن المسلحين متواجدون في “جلولاء والسعدية” في محافظة ديالى شرق العراق، وأن خطوتهم التالية هي خانقين حيث كانوا بصدد الدخول إلى بلادنا”.

وأكد بوردستان، أن هذه الجماعات كانت قد هيأت الأجواء وأعدت مستودعات للعتاد ليكون دخولهم مترافقًا مع تنفيذ الاغتيالات والتفجيرات وإثارة الفوضى، إلا أن قواتنا الأمنية أحبطت مخططهم هذا في المهد”.

وتابع قائد القوة البرية الإيرانية: “إلاّ أننا وفي غضون أقل من 3 أيام أعددنا 5 ألوية قتالية لمواجهتهم وتوغلت قوات مشاتنا ومروحياتنا إلى مسافة 40 كيلومترًا داخل الأراضي العراقية كما قامت مدفعيتنا بعملية الإسناد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023