شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اعتقالهما.. المحكمة العسكرية تستعلم عن وجود “وهدان وعليوة”

بعد اعتقالهما.. المحكمة العسكرية تستعلم عن وجود “وهدان وعليوة”
قال المحامي أحمد سعد، عضو هيئة الدفاع، عن الدكتور محمد طه وهدان ومحمد سعد عليوة، عضوي مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، إنه بالرغم من القبض على وهدان منذ نحو شهر وعليوة منذ نحو أسبوع، فإنهما لم يظهرا في قاعة المحكمة

قال المحامي أحمد سعد، عضو هيئة الدفاع، عن الدكتور محمد طه وهدان ومحمد سعد عليوة، عضوي مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، إنه بالرغم من القبض على وهدان منذ نحو شهر وعليوة منذ نحو أسبوع، فإنهما لم يظهرا في قاعة المحكمة التي حضرها 5 متهمين حضوريا وباقي المتهمين الخمسة عشر غيابيا، لافتا إلى أن هيئة الدفاع طلبت من المحكمة مخاطبة مصلحة السجون للاستعلام عن تواجدهما.

وأجلت محكمة جنايات شرق عسكرية اليوم الثلاثاء، محاكمة 20 قياديًا في الإخوان، بينهم عضوان بمكتب الإرشاد، إلى جلسة 14 يوليو المقبل، على خلفية تهم وجهتها النيابة العسكرية إليهم، بينها “التحريض على أعمال عنف”، و”إتلاف ممتلكات عامة وخاصة” .

بدوره أوضح أحمد سعد، عضو هيئة الدفاع، أن “التهم الموجهة للمتهمين هي إتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة مفرقعات، والانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على العنف، والتظاهر بمدينة نصر، والتجمهر، وإثارة الشغب، وتكدير الأمن العام، والسلم الاجتماعي”.

وتضم القضية إلى جانب عضوي مكتب الإرشاد، كلا من عبد الفتاح السيد، ومحيي الزايط، وعثمان عناني، وأشرف وحيد، وخالد جمال، ومحمد فهمي، ومحمد عيد، ودسوقي عزب، ورضا رضوان، ووسيم زينهم، وعبد الرحمن مصطفى، ومحمد سعيد، وشريف عبد الناصر، وأحمد أبو مليح، وعبد الرحمن صلاح، وعمر فاروق، وعادل عارف، وعمرو فتح الباب.

وتمثل محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية أحد المخاوف لدى منظمات حقوقية محلية ودولية؛ خشية عدم تمتع المتهمين بحقوقهم القانونية والقضائية، ولا يزال الأمر محل جدل في الأوساط السياسية المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023